أبوظبي و"تل أبيب".. اتفاق جديد للتعاون في مجال أسواق المال

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/DMXmbK

بورصة أبوظبي تستهدف تعزيز الربط مع نظيرتها في دولة الاحتلال

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 18-11-2020 الساعة 18:05

- ما هي الاتفاقية الجديدة بين الإمارات و"إسرائيل"؟

اتفاقية لتعزيز الربط والتعاون في مجال التكنولوجيا المالية بين هيئتي سوق المال في أبوظبي و"إسرائيل".

- ما أهداف الشراكة بين أبوظبي و"تل أبيب" في مجال أسواق المال؟

 فتح الأسواق بدرجة أكبر أمام الشركات الناشئة والاستثمار بين الطرفين وتشجيع تطوير تقنيات مثل المدفوعات الرقمية وسلسلة الكتل.

اتفقت هيئة الرقابة على الأوراق المالية في "إسرائيل" ونظيرتها في أبوظبي على التعاون في مجالي الابتكار والتقنيات المالية، وذلك في إطار الخطوات المتواصلة لتفعيل اتفاق تطبيع العلاقات الذي وقعه الجانبان مؤخراً.

وأوضحت الهيئة الإسرائيلية، في بيان مشترك اليوم الأربعاء، أنها ستباشر مبادرات للنهوض بالنمو الاقتصادي في الخدمات المالية، بالتعاون مع سلطة تنظيم الخدمات المالية لدى سوق أبوظبي العالمي.

وتقوم المبادرات، بحسب البيان، على تبنّي التقنيات الجديدة وتقوية قطاعات التكنولوجيا المالية لدى الجانبين.

وتستهدف الشراكة تعزيز الربط وفتح الأسواق بدرجة أكبر أمام الشركات الناشئة والاستثمار بين الطرفين، وتشجيع تطوير تقنيات مثل المدفوعات الرقمية وسلسلة الكتل.

وستدرس الهيئتان التعاون في مشاريع مشتركة للشركات ورجال الأعمال المنخرطين في مجال التكنولوجيا بحقول مثل الذكاء الصناعي والطاقة الشمسية والابتكار في حقل صناعة السيارات والمدن الذكية واستغلال المياه وزراعة الصحراء والشبكات وغيرها.

ويواصل الجانبان توقيع الاتفاقيات في مختلف المجالات بهدف ترسيخ اتفاق التطبيع الذي وقّعاه منتصف سبتمبر الماضي برعاية أمريكية رغم التنديد الشعبي العربي والإسلامي الواسع.

مكة المكرمة