"أرامكو" السعودية تخفض سعر الخام الخفيف لآسيا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/EokA3o

خفضت شركة أرامكو علاوة البيع الرسمي للخام العربي الخفيف

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 06-09-2021 الساعة 09:16

كم نسبة تخفيض الخام العربي إلى الشرق الأقصى في أكتوبر؟

1.7 دولار للبرميل فوق متوسط سعر خامي عُمان ودبي.

وماذا عن شمال غربي أوروبا؟

بقي عند خصم 1.70 دولار للبرميل عن برنت، حيث لم يتغير عن سبتمبر.

خفضت شركة أرامكو النفطية السعودية، اليوم الاثنين، سعر بيع الخام الخفيف للعملاء بآسيا في أكتوبر مقارنة بسبتمبر، وأبقت على سعر البيع لشمال غربي أوروبا والولايات المتحدة دون تغيير.

وخفضت شركة أرامكو علاوة البيع الرسمي للخام العربي الخفيف إلى الشرق الأقصى في أكتوبر، إلى 1.7 دولار للبرميل فوق متوسط سعر خامي عُمان ودبي بحسب وثيقة تسعير رسمية، حيث كانت العلاوة تبلغ ثلاثة دولارات في سبتمبر.

وحددت "أرامكو" سعر البيع الرسمي لخامها العربي الخفيف إلى شمال غربي أوروبا عند خصم 1.70 دولار للبرميل عن برنت في بورصة إنتركونتننتال في شهر أكتوبر دون تغيير عن شهر سبتمبر.

كما لم يطرأ تغيير على سعر البيع الرسمي للولايات المتحدة بعلاوة 1.35 دولار للبرميل فوق مؤشر أرجوس للخامات العالية الكبريت، وفقاً لوكالة "رويترز".

وتأتي هذه التخفيضات الكبيرة بالأسعار في الوقت الذي أدت فيه عمليات الإغلاق بجميع أنحاء آسيا لمكافحة سلالة دلتا شديدة العدوى من فيروس كورونا، إلى الحد من الطلب على الوقود في المنطقة. 

وبدأت إمدادات النفط العالمية أيضاً في التزايد مع قيام منظمة أوبك وحلفائها، بزيادة الإنتاج 400 ألف برميل يومياً بين أغسطس وديسمبر.

وكانت شركة "أرامكو السعودية" أعلنت مطلع أغسطس الماضي، ارتفاع أرباحها بنسبة 103٪ خلال النصف الأول من العام الجاري، إلى 176.9 مليار ريال (47.2 مليار دولار).

وسجلت "أرامكو" أرباحاً قيمتها 87.1 مليار ريال (23.2 مليار دولار) في الفترة المناظرة من 2020.

وأرجعت "أرامكو" نمو الأرباح إلى ارتفاع أسعار النفط الخام، وتحسُّن هوامش أرباح أعمال التكرير والكيماويات، وتوحيد نتائج أعمال "سابك"، وتخفيف قيود كورونا، إضافة إلى إجراءات التحفيز الاقتصادي.

مكة المكرمة