"أرامكو" تدخل السوق العالمية لزيوت الأساس بطرح 3 أصناف

أرامكو هي شركة النفط الكبرى في العالم

أرامكو هي شركة النفط الكبرى في العالم

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 16-02-2017 الساعة 21:37


تعتزم شركة "أرامكو" السعودية طرح ثلاثة أنواع من "زيوت الأساس"، التي تحمل علامتها التجارية؛ وذلك ضمن جهودها لتحقيق أقصى قيمة ممكنة من المنتجات النفطية.

وتدخل زيوت الأساس في صناعة العديد من أنواع الزيوت، ولها استخدامات صناعية أخرى.

الشركة الكبرى عالمياً في مجال النفط، قالت عبر صفحتها الرسمية على موقع تويتر، الخميس، إن الأنواع الثلاثة هي: أرامكو ديورا، وأرامكو بريما، وأرامكو ألترا.

اقرأ أيضاً

"أرامكو" تزود آسيا بكامل كمياتها من النفط رغم خفض الإنتاج

ويأتي دخول السوق العالمية لزيوت الأساس ضمن مساعي ⁧‫أرامكو لتحقيق أقصى قيمة من المنتجات النفطية، وتحقيق التكامل في قطاع التكرير والتسويق، بحسب الشركة.

وتنتج "أرامكو السعودية" برميلاً من كل 8 براميل نفط في العالم، وتسهم بـ 12.5% من إنتاج النفط العالمي، بحسب تقرير الشركة السنوي لعام 2015. كما أن لديها 261.1 مليار برميل نفط، تمثل 15% من الاحتياطي العالمي المؤكد.

وتنوي الحكومة السعودية طرح 5% من الشركة للاكتتاب العام خلال 2018، ضمن رؤية المملكة 2030، التي تسعى للحد من تداعيات تراجع أسعار النفط الخام عما كان عليه عام 2014.

ومن المتوقع أن يصبح الإدراج أكبر طرح عام أولي في العالم، ويمثل إحدى ركائز خطة الحكومة لتحقيق التحول في المملكة؛ عبر جذب الاستثمار، وتنويع موارد الاقتصاد، وتقليص اعتماده على النفط.

مكة المكرمة