أرامكو تعلن عدم تعطل عملياتها رغم تفشي فيروس كورونا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/ydQMzW

الشركة طبقت إجراءات الحد من مخاطر انتقال العدوى

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 04-05-2020 الساعة 17:36

أعلنت شركة "أرامكو" النفطية السعودية، يوم الاثنين، أن عملياتها وسلاسل الإمداد لم تتعطل رغم تفشي فيروس كورونا المستجد، الذي أرخى بظلاله على الاقتصاد العالمي وتسبب بانخفاض أسعار النفط.

وقالت "أرامكو" أكبر شركة نفطية في العالم ببيان، إن أنظمتها لإدارة الأزمات تكفل استمرار العمل بجميع مواقعها، وإنها تواصل العمل مع شركائها لضمان التسليم الآمن للمواد.

وأردفت أنها طبقت إجراءات للحد من مخاطر انتقال العدوى وتخفيف أثر الفيروس على الأفراد والنشاط.

وأثر فيروس كورونا المستجد على جميع مناحي الاقتصاد العالمي والمحلي، وسجلت المملكة حتى كتابة هذه السطور أكثر من 27 ألف حالة إصابة به، شفي منهم أكثر من 4 آلاف شخص، وتوفي 184 آخرون، وفق الأرقام الرسمية.

وفي أبريل الماضي، انخفضت أسعار أسهم شركة "أرامكو"، بنسبة 2%، على خلفية الانهيار التاريخي لأسعار الخام الأمريكي.

وهبط سعر السهم إلى 29.35 ريالاً (الدولار يساوي 3.67 ريالات) في التعاملات الصباحية، وفق ما أعلنته سوق الأسهم السعودية "تداول".

وذكرت قناة "الجزيرة" أن سهم "أرامكو" قد خسر نحو 16% من قيمته السوقية منذ بداية هذا العام، كما أنه لا يزال دون سعر الاكتتاب المحدد له والبالغ 32 ريالاً.

وطُرحت أسهم "أرامكو"، أكبر منتج للنفط بالعالم، في ديسمبر الماضي، وكان طرحها هو الأضخم بالعالم وقُدِّرت قيمة الشركة بنحو 1.7 تريليون دولار، لتصبح الأعلى قيمة في العالم.

والشهر الماضي، وبعد جلسة تداول عاصفة، في سوق نيويورك، انخفض سعر النفط إلى ما دون الصفر، لأول مرّة في التاريخ، مع انتهاء التعاملات مساء (20 أبريل)، وهو ما كان يعني أن المستثمرين مستعدون للدفع للتخلص من الخام.

مكة المكرمة