"أرامكو" تنضم إلى عملية "جلوبال بلاتس" لتسعير النفط في آسيا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/vzmWxY

الشركة فحصت الذراع التجارية لـ"أرامكو"

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 25-08-2021 الساعة 22:15

ما الشركة التي ستشارك أرامكو في تسعير النفط؟

"ستاندرد آند بورز جلوبال بلاتس".

كم بلغت أنشطة التداول لـ"بلاتس"؟

ارتفعت إلى سبع شحنات.

أفادت وكالة تسعير النفط "ستاندرد آند بورز جلوبال بلاتس" بأن شركة أرامكو السعودية ستشارك في عملية تقييم الأسعار التي تنفذها لدرجات الخام في آسيا.

وأكدت "بلاتس" في بيان لها، اليوم الأربعاء، أنها فحصت الذراع التجارية لأكبر مصدر للنفط في العالم؛ أرامكو السعودية، وستنظر في معلومات من أرامكو للتجارة في عملية تقييم الأسعار لدرجات الخام في آسيا.

وارتفعت أنشطة التداول في منصة "بلاتس" الخاصة بآسيا لخام الشرق الأوسط هذا الشهر، في ظل شراء توتال إنرجيز وجانفور سبع شحنات حتى الآن.

وكانت شركة "أرامكو السعودية" أعلنت (الأحد 8 أغسطس الجاري) ارتفاع أرباحها بنسبة 103٪ خلال النصف الأول من العام الجاري إلى 176.9 مليار ريال (47.2 مليار دولار).

وسجلت "أرامكو" أرباحاً قيمتها 87.1 مليار ريال (23.2 مليار دولار) في الفترة المناظرة من 2020.

وأرجعت "أرامكو" نمو الأرباح إلى ارتفاع أسعار النفط الخام، وتحسُّن هوامش أرباح أعمال التكرير والكيماويات، وتوحيد نتائج أعمال "سابك"، وتخفيف قيود كورونا، إضافة إلى إجراءات التحفيز الاقتصادي.

وارتفعت إيرادات الشركة بنسبة 67.5٪ خلال الأشهر الستة بنهاية يونيو الماضي إلى 584.43 مليار ريال (156.04 مليار دولار)، مقابل 348.8 مليار ريال (93.13 مليار دولار) بالفترة المماثلة من 2020.

و"أرامكو السعودية" أكبر شركة نفطية في العالم بمتوسط إنتاج يومي في الظروف الطبيعية 10 ملايين برميل، وتبلغ تكلفة إنتاجها للنفط 2.5 دولار لكل برميل.

مكة المكرمة