"أرامكو" توقع 5 مذكرات تفاهم لتصنيع الهيدروجين الأخضر

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/mrVy1q

أرامكو السعودية

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 27-10-2021 الساعة 11:25

ما الهدف من مذكرات التفاهم؟

ضخ استثمارات محتملة في مجالات تصنيع الهيدروجين الأخضر.

وما الخطة من ذلك؟

دعماً لتوجهاتها العالمية في خفض الانبعاثات الكربونية والوصول للحياد الصفري والاقتصاد الأخضر.

وقّعت شركة "أرامكو" السعودية 5 مذكرات تفاهم مع مستثمرين وطنيين وعالميين؛ لضخ استثمارات محتملة في مجالات تصنيع الهيدروجين الأخضر.

وقالت الشركة في بيان لها على موقعها الإلكتروني، أمس الثلاثاء، إن المذكرات تهدف لتصنيع الهيدروجين الأخضر وخدمات الطاقة الخضراء، وتصنيع مواد البناء اللامعدنية المتقدمة، والتقنيات الرقمية في المجالات الصناعية.

وشملت قائمة الشركات الموقعة على مذكرات التفاهم كلاً من: "المجموعة الحديثة للاستثمار الصناعي القابضة، إنتركونتينينتال إنيرجي، وساوث بول كاربون أسيت مانجيمنت ليمتد، ومؤسسة يوسف عبد الرحمن الضبيان الزراعية، وبي إف جي، وإيه بي بي العالمية".

وذكرت الشركة أن هذه المذكرات التي تم توقيعها على هامش منتدى مستقبل الاستثمار المنعقد في السعودية حالياً تأتي "دعماً لتوجهاتها العالمية في خفض الانبعاثات الكربونية والوصول للحياد الصفري والاقتصاد الأخضر، وتشجيع الاستثمار في القطاع الخاص، كما تأتي في إطار توجهات المملكة الرامية إلى قيادة الحقبة الخضراء في المنطقة".

وقال رئيس أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين، أمين الناصر، إن قطاع الطاقة العالمي يواجه تحدياً يتمثل في نقص الاستثمار في الموارد التقليدية، وهو ما يؤثر على قدرة العالم على الازدهار.

وأضاف في البيان: "هناك حاجة لتحقيق توازن أكبر وبشكل أكثر تنظيماً وعدالة وشمولية على النطاق العالمي في رحلة تحول الطاقة نحو الحياد الصفري، بحيث لا يتم إغفال حاجات الكثير من المجتمعات في آسيا وأفريقيا، والعديد من دول العالم".

وتنشط "أرامكو" السعودية، التي طرحت الحكومة جزءاً من أسهمها للاكتتاب في البورصة المحلية، في قطاعات جديدة مؤخراً بجانب بيعها للنفط الخام.

مكة المكرمة