أردوغان والصباح يضعان حجر الأساس لمشروع مطار الكويت الجديد

وصل أردوغان للكويت اليوم بدعوة من أميرها

وصل أردوغان للكويت اليوم بدعوة من أميرها

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 09-05-2017 الساعة 15:24


شارك أمير دولة الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، الثلاثاء، ضيفه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في وضع حجر الأساس لمطار الكويت الجديد، الذي تنفّذه شركة تركية، بكلفة 4.2 مليارات دولار.

وقال الرئيس التركي، في كلمته خلال مراسم وضع حجر الأساس: "سعيد بوجودي بدعوة من سمو الأمير لوضع حجر الأساس لمشروع المطار الجديد".

وأشار إلى أن "حجم المشاريع المشتركة، بين ⁧‫الكويت‬ وتركيا،‬ يبلغ 4.4 مليارات دولار، في حين يبلغ حجم الاستثمارات الكويتية في تركيا نحو 1.5 مليار دولار".

اقرأ أيضاً :

سباق خليجي لإغاثة الصومال

وأضاف أردوغان: "التعاون القائم بين تركيا والكويت، في سبيل حل مشاكل المنطقة، سيفتح الباب أمام العديد من التطورات الإيجابية الهامة"، مشيراً إلى أن البلدين يرغبان في أن "يتولّى رأس السلطة في البلدان الصديقة والشقيقة أشخاص يخدمون الشعوب ولا يظلمونها".

ويعد مشروع المطار أكبر مشروع تفوز به شركة تركية في الخارج بمفردها، بحسب وكالة الأناضول.

ووصل أردوغان، في وقت سابق الثلاثاء، إلى الكويت، حيث كان على رأس مستقبليه الأمير الصباح، وولي العهد، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، ورئيس مجلس الأمة، مرزوق الغانم، ورئيس الوزراء، الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح، وعدد من الوزراء وكبار المسؤولين بالدولة.

ويرافق أردوغان في الزيارة؛ وزير الخارجية مولود جاويش أوغلو، ووزير الاقتصاد نهاد زيبكجي، ووزير الطاقة والموارد الطبيعية براءت ألبيرق، ووزير المواصلات والاتصالات والنقل البحري أحمد أرصلان.

مكة المكرمة