أستراليا تحتجز سفينة كويتية أُصيب 6 من طاقمها بكورونا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/x47YQP

السفينة كان مقرراً لها تحميل شحنة من الماشية

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 26-05-2020 الساعة 14:15

احتجزت السلطات الأسترالية، اليوم الثلاثاء، سفينة كويتية لنقل الماشية قبالة سواحلها الغربية، بعد تأكد إصابة ستة من أفراد طاقمها بفيروس كورونا المستجد.

وأفاد مارك مكجوان رئيس وزراء ولاية غربي أستراليا، بأن السفينة الكويتية غادرت الشرق الأوسط يوم السابع من مايو الجاري، ورست قرب مدينة بيرث يوم 22 مايو، بعد أن أبلغت سلطات الهجرة والزراعة الأسترالية أن حرارة بعض أفراد الطاقم مرتفعة.

وأوضح مكجوان، وفق وكالة "رويترز"، أن الفحوصات أثبتت إصابة ستة من أفراد الطاقم بالمرض الناتج عن تفشي فيروس كورونا المستجد، حيث تم نقلهم إلى فنادق للعزل، في حين استفسر قائد شرطة الولاية من قوات حرس الحدود والسلطات الزراعية عن سبب السماح للسفينة بالرسو.

ووفقاً للسجلات البحرية المنشورة على الإنترنت، فإن المحطة السابقة التي توقفت فيها السفينة (الكويت) كانت ميناء حمد في قطر.

وكان من المقرر أن تقوم السفينة بتحميل شحنة من آلاف رؤوس الأغنام لنقلها إلى الشرق الأوسط.

بدوره، أكد مارك هارفي ساتون الرئيس التنفيذي لمجلس مصدّري الماشية الأسترالي، أنه تم اتباع كل الإجراءات المعمول بها.

وأضاف ساتون: "أنا لا أعرف ماذا سيحدث إذا تأجل نقل الأغنام لما بعد 31 مايو، عندما يبدأ العمل بقرار تعليق نقل الماشية للشرق الأوسط".

يشار إلى أن الكويت سجلت، اليوم الثلاثاء، وفاة 7 حالات جديدة بفيروس كورونا، لترتفع الوفيات إلى 172، وتأكيد إصابة 608 حالات جديدة بالفيروس، ليصبح إجمالي عدد الحالات 22.575 حالة، وتسجيل 685 حالة شفاء، لتصل حالات الشفاء إلى 7306.

مكة المكرمة