أسعار الذهب في الإمارات تصل إلى حدها الأعلى منذ 10 أعوام

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/98Pk5r

أسعار الذهب وصلت إلى 215 درهماً للغرام عيار 24

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 15-07-2020 الساعة 10:34

ارتفعت أسعار الذهب في الإمارات إلى أعلى حد منذ 10 أعوام، بعدما تجاوز سعر غرام الذهب (عيار 24 قيراطاً) حاجز 215 درهماً، بداية الأسبوع الجاري.

وأرجعت مجموعة الذهب والمجوهرات في دبي، هذا الارتفاع إلى تداعيات فيروس كورونا على الاقتصادات العالمية، وزيادة الطلب على المعدن الأصفر كملاذ آمن.

ونقلت صحيفة "الإمارات اليوم" عن المجموعة، قولها: "إن تأثير كورونا في الأسواق العالمية غيَّر من تقديرات الحدود السعرية للذهب، خلال العام الجاري، والتي كانت تدور بين 1600 و1800 دولار للأونصة، حيث أصبحت التوقعات العالمية تتراوح بين 1700 و1900 دولار".

وأشار رئيس مجلس إدارة مجموعة الذهب والمجوهرات في دبي، توحيد عبدالله، إلى أن أسعار الذهب وصلت إلى حدودها العليا منذ 10 أعوام، وذلك بعد أن تجاوز سعر غرام الذهب (عيار 24 قيراطاً) حاجز 215 درهماً محلياً، ووصوله إلى نحو 219 درهماً بداية الأسبوع الجاري.

وأكد أن تأثيرات كورونا طالت الشركات العاملة في قطاع تجارة المشغولات والمجوهرات بدبي، مبيناً أن معظم الشركات لجأت إلى مواكبة متغيرات الأسواق، من خلال زيادة المرونة في العروض المطروحة، مع التركيز بشكل أكبر على شرائح المستهلكين المقيمين في الدولة، مع غياب السائحين عن الأسواق خلال الفترة الماضية.

وصعدت أسعار العقود الفورية للذهب عند ذروة 8 أعوام، نهاية الأسبوع الماضي، مع عودة التخوفات العالمية من عودة تفشي فيروس كورونا بتسارع أكبر من الموجة الأولى في مارس وأبريل الماضيين.

وتعد الأسعار المسجلة عالمياً، خلال الأيام الماضية، الأعلى منذ تعاملات فبراير 2012، مع زيادة تدفقات المتعاملين للاستثمار في صناديق الذهب، مع تزايد المخاطر الصحية وتبعاتها الاقتصادية عالمياً.

مكة المكرمة