أكبر بنوك "إسرائيل" يناقش التعاون مع مصارف دبي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/YVxjep

بنك لئومي هو أكبر بنوك "إسرائيل"

Linkedin
whatsapp
الخميس، 27-08-2020 الساعة 11:54

قال بنك "لئومي"، وهو أكبر بنوك "إسرائيل"، إنه بدأ محادثات مع أحد أكبر بنوك الإمارات بهدف التعاون في مجال تقديم الخدمات للشركات المحلية في كلا البلدين، على خلفية اتفاق التطبيع الذي أعلن مؤخراً.

ونقلت وكالة "بلومبيرغ" الأمريكية، الأربعاء، عن رئيس قطاع المؤسسات في "لئومي"، شموليك أربيل، أن البنكين "مهتمان بمساعدة العملاء من الشركات المحلية في كلا البلدين على ممارسة الأعمال في الدولة الأخرى".

ولم يحدد "أربيل"، هوية البنك الإماراتي، لكنه قال: "إنه من أكبر البنوك في دبي".

ومن المنتظر أن يصل وفد إسرائيلي إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي في زيارة علنية لأول مرة، الأسبوع المقبل، برفقة وفد أمريكي كبير.

وتركز محادثات الوفد الإسرائيلي على "سبل دفع التعاون في عدة مجالات"، بحسب ما جاء في بيان صدر عن مكتب رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو، الثلاثاء.

وفي 13 أغسطس الجاري، أعلنت "إسرائيل" والإمارات التوصل إلى اتفاق للتطبيع الكامل بينهما، برعاية أمريكية، وهو الإعلان الذي لحقته خطوات متسارعة لتوقيع اتفاقات تعاون بين الجانبين في أكثر من مجال.

وقوبل الاتفاق الأخير برفض شعبي كبير خاصة من جهة الفلسطينيين الذين اعتبروه طعنة في ظهر الأمة، ومساعدة لدولة الاحتلال على التنكر لحقوق الفلسطينيين التاريخية.

مكة المكرمة