أكبر زيادة في 9 أعوام لإنفاق المستهلكين الأمريكيين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LA9e7a

زادت فيه الأسر مشترياتها من السيارات

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 29-04-2019 الساعة 17:55

أعلنت وزارة التجارة الأمريكية، اليوم الاثنين، ارتفاع إنفاق المستهلكين الأمريكيين 0.9%، ليسجل أعلى وتيرة في 9 أعوام ونصف العام في مارس الماضي.

وقالت الوزارة إن إنفاق المستهلكين، الذي يشكل ما يزيد على ثلثي النشاط الاقتصاد الأمريكي، ارتفع في الوقت الذي زادت فيه الأسر مشترياتها من السيارات وأنفقت المزيد على الرعاية الصحية.

وارتفع إنفاق المستهلكين بشكل طفيف في فبراير  وبنسبة 0.1 بالمئة. وجرى تعديل بيانات يناير بالزيادة لتظهر ارتفاع إنفاق المستهلكين 0.3 بالمئة بدلاً من 0.1 بالمئة في التقديرات السابقة، وفق ما ذكرته "رويترز".

وتأجل صدور بيانات الإنفاق في فبراير شباط بفعل الإغلاق الجزئي للحكومة الاتحادية لمدة خمسة أسابيع والذي انتهى في 25 يناير.

وبعد التعديل في ضوء التضخم، زاد إنفاق المستهلكين 0.7 بالمئة في مارس، واستقر ما يُطلق عليه إنفاق المستهلكين الحقيقي دون تغير في فبراير.

وكانت ضغوط التضخم هادئة في مارس. وظل مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي، الذي يستثني مكونات الغذاء والطاقة المتقلبة الأسعار، دون تغير يذكر عند 0.1 بالمئة في فبراير.

وقلص ذلك الزيادة السنوية فيما يُطلق عليه المؤشر الأساسي لأسعار نفقات الاستهلاك الشخصي إلى 1.6 بالمئة، وهي أقل زيادة منذ يناير 2018، من 1.7 بالمئة في فبراير.

مكة المكرمة