أكبر شركة نقل بحري بالعالم ترفع أسعار خدماتها في الخليج

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GNoBJw

ستفرض رسوماً طارئة للمخاطر عالمياً تُطبق على كل الشحنات من وإلى منطقة الخليج

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 06-07-2019 الساعة 18:50

انضمت شركة "إيه.بي مولر ميرسك" الدنماركية العملاقة إلى قائمة شركات النقل البحري الدولية الكبيرة التي رفعت أسعار خدماتها في منطقة الخليج، بسبب زيادة التوترات فيه.

و"إيه.بي مولر ميرسك" تعد الأكبر في مجال شحن الحاويات على مستوى العالم، وتقدر حصتها في مجمل عمليات النقل البحري بنحو 18%.

وأعلنت الشركة أن التصاعد غير المتوقع والخطير للغاية الذي تشهده المنطقة في الآونة الأخيرة يؤثر على التكاليف التشغيلية للشحن في المنطقة، وفق ما نقلت وكالة "رويترز"، أمس الجمعة.

وأكدت الشركة العملاقة أنها ستفرض رسوماً طارئة للمخاطر عالمياً تُطبق على كل الشحنات من وإلى منطقة الخليج، موضحة أن الرسوم الإضافية بقيمة 42 دولاراً تفرض على كل حاوية قياس 20 قدماً للشحنات المتجهة إلى بعض الموانئ في السعودية والبحرين وقطر والإمارات والكويت والعراق وسلطنة عمان.

وكانت شركة البحر المتوسط للشحن "MSC" ومقرها في سويسرا و"CMA CGM" الفرنسية و"APL" التابعة لـ"Neptune Orient Lines" السنغافورية، بالإضافة إلى "Hapag-Lloyd" الألمانية، قد أبلغت زبائنها في وقت سابق من الأسبوع الجاري بزيادة أسعار خدماتها.

وجاءت هذه الإجراءات في ظل سلسلة حوادث استهداف السفن التجارية في خليج عمان، والتي اتهمت الولايات المتحدة إيران بالوقوف وراءها، في خضم تصعيد التوتر بين واشنطن وطهران في المنطقة.

مكة المكرمة