أكثر من مليار دولار خسائر الطيران الكويتي بسبب "كورونا"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/WnJnZ3

"كورونا" أجبر الكويت وجميع دول العالم على إيقاف الطيران

Linkedin
whatsapp
الخميس، 11-06-2020 الساعة 20:55

كشف رئيس الطيران المدني الكويتي، الشيخ سلمان الحمود، عن تكبد قطاع الطيران الكويتي ملياراً و600 مليون دولار؛ بسبب فيروس كورونا.

وبحسب ما ذكرت جريدة "الأنباء" المحلية، الخميس، قال الحمود إن قطاع الطيران هو أول القطاعات المتضررة وآخرها شفاء، مشيراً إلى أن نصيب ⁧‫الكويت⁩ ‏من خسائر قطاع الطيران بسبب ⁧‫فيروس كورونا⁩ بلغ مليار دولار و600 مليون.

ولفت الحمود النظر إلى أنه حتى نهاية شهر أبريل الماضي، رصدت خسارة من قبل منظمة اتحاد النقل الجوي "إياتا" بلغت 24 مليار دولار في قطاع الطيران على مستوى العالم عموماً.

وكانت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي وضعت خطة متكاملة لإعادة تشغيل الطيران التجاري في مطار الكويت الدولي بنسبة 30%، لكن بشروط صحية.

وتعتمد الخطة الكويتية على 3 مراحل؛ بحيث يعاد تشغيل الطيران التجاري بنسبة 30%، ترتفع في المرحلة الثانية إلى 60%.

وأمس الأربعاء، شهد مطار الكويت الدولي أكبر حركة مغادرة منذ بداية جائحة فيروس كورونا المستجد؛ من خلال سفر 6180 راكباً عبر 32 رحلة طيران إلى عدد من الدول.

وأكدت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية، في تغريدة لها عبر حسابها في موقع "تويتر"، أن وجهة الرحلات كانت العاصمة القطرية الدوحة، والقاهرة، وسوهاج، والإسكندرية، وعمان، ومدينة كوتشي الهندية.

وفي آخر حصيلة لإصابات كورونا في البلاد أعلنت وزارة الصحة الكويتية شفاء 849 حالة جديدة خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأضافت الوزارة أن إجمالي عدد المتعافين من فيروس كورونا في الكويت بلغ 24137 حالة، وفق وكالة الأنباء الكويتية "كونا".

ولاحقاً، أعلنت الوزارة تأكيد إصابة 609 حالات جديدة، و4 حالات وفاة، ليصبح إجمالي عدد الحالات 34,432، وعدد الوفيات 279 حالة.

مكة المكرمة