ألمنيوم البحرين تحصل على أكبر قرض بتاريخ المملكة لغرض التوسعة

القرض سيجعل "ألبا" أكبر مصهر ألمنيوم ذا موقع واحد في العالم

القرض سيجعل "ألبا" أكبر مصهر ألمنيوم ذا موقع واحد في العالم

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 17-10-2016 الساعة 22:08


أعلنت شركة ألمنيوم البحرين (ألبا)، الاثنين، التي تنفذ مشروع "خط الصهر السادس" للتوسعة، عن نجاحها في إغلاق تسهيلات القرض المشروط المشترك، الذي يمثل القسم الأول من خطة الشركة التمويلية لمشروع التوسعة.

ورفعت الشركة حجم القرض إلى 1.5 مليار دولار أمريكي، بعد أن كانت خطة الشركة تهدف لاقتراض نحو 500 – 750 مليون دولار أمريكي؛ وذلك نظراً للاكتتاب الضخم، ما جعله أكبر قرض للشركات في تاريخ مملكة البحرين، بحسب صحيفة الأيام البحرينية.

هذا ويبلغ هامش الفائدة لمبلغ 1.5 مليار دولار أمريكي 325 نقطة أساس سنوياً على سعر فائدة الإقراض بين مصارف لندن.

اقرأ أيضاً :

رواتب السعوديين بالأبراج.. نظام جديد يثير الغرابة والفكاهة أيضاً

وتصل مدة التسهيلات إلى 7 سنوات، حيث سيتم تسديد مبلغ أصل الدين على 8 أقساط نصف سنوية، متضمنة مهلة تصل إلى 3 سنوات على مدفوعات أصل الدين، وذلك دعماً لفترة إنشاء الخط السادس.

وتتألف هذه التسهيلات من قسمين؛ قرض مشروط تقليدي غير مضمون بفئة الدولار الأمريكي (التسهيلات التقليدية) بقيمة 882 مليون دولار أمريكي، وكذلك قرض مطابق للشريعة الإسلامية بفئة الدولار الأمريكي (التسهيلات الإسلامية) بقيمة 618 مليون دولار أمريكي.

ونقلت الصحيفة عن رئيس مجلس إدارة شركة "ألبا"، دعيج آل خليفة، قوله: إن "نجاح تسهيلات القرض المشترك لخط الصهر السادس يؤكد الأسس المتينة لشركة ألبا، وثقة الأسواق المالية في مشروع الخط السادس للتوسعة. ونحن نتطلع لاستكمال تنفيذ مشروع الخط السادس للتوسعة الذي سيجعل من ألبا أكبر مصهر ذا موقع واحد في العالم عند استكماله".

ومن المتوقع أن يبدأ مشروع خط الصهر السادس للتوسعة بإنتاج الألمنيوم في مطلع العام 2019، ما سيضيف 540 ألف طن متري عند استكمال فترة التشغيل، الأمر الذي من شأنه أن يرفع إجمالي الطاقة الإنتاجية للشركة إلى 1.5 مليون طن متري سنوياً، وسيجعل من شركة "ألبا" أكبر مصهر ألمنيوم ذا موقع واحد في العالم.

مكة المكرمة