"أمازون" تطلق منصة تسوق خاصة بالسعودية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Qm515b

بديلاً عن سوق.كوم

Linkedin
whatsapp
الخميس، 18-06-2020 الساعة 09:55

ما المنصة الجديدة التي أطلقتها أمازون في السعودية؟

هي ذات موقع "سوق.كوم" استبدلته بأمازون السعودية، مع الاحتفاظ بالبيانات والحسابات السابقة التي كانت عليه.

ما هي أمازون؟

أكبر شركة تجارة إلكترونية في العالم.

أعلنت شركة "أمازون" الأمريكية إطلاق منصة تسوقها رسمياً في المملكة العربية السعودية تحت اسم "amazon.sa"، لتستبدل بذلك موقع "سوق.كوم".

وقالت الشركة في بيان، الأربعاء، إن عملاء متجر أمازون السعودي سيتمكنون من التسوق باللغة العربية أو الإنجليزية، كما ستتوفر منتجات مختلفة تغطي 34 فئة من بينها الإلكترونيات والملابس والمستلزمات المنزلية وأدوات الطبخ والمنتجات الغذائية.

وتتبع خطوة إطلاق "أمازون السعودية" استحواذ الشركة العالمية على موقع "سوق.كوم" في العام 2017، حيث سيوجه الآن جميع عملاء موقع "سوق" سابقاً إلى موقع أمازون مع الحفاظ على جميع البيانات المتعلقة بحساباتهم وطلباتهم، وفق البيان.

وقال رونالدو مشحور، الشريك المؤسس لموقع "سوق.كوم" ونائب رئيس "أمازون" لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إن هذه الخطوة تسلط الضوء على "تحقيق إنجاز جديد وبارز في مسيرة أمازون يتمثل في الوفاء بوعدها للعملاء والشركات في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية". 

وأضاف أنه "من خلال التعاون الوثيق مع البائعين المحليين والدوليين، سنواصل سعينا لكسب رضا العملاء في المملكة العربية السعودية، عبر توسيع فئات المنتجات وضمان تقديم أفضل الأسعار وخدمة التوصيل السريع وتجربة تسوق مريحة وموثوقة".

وأمازون، هو موقع للتجارة الإلكترونية والحوسبة السحابية، أسسه، عام 1994، جيف بيزوس، ويقع مقره في سياتل بواشنطن، وهو أكبر متاجر التجزئة القائمة على الإنترنت في العالم من حيث إجمالي المبيعات والقيمة السوقية.

بدأ كمكتبة على الإنترنت، وتنوع لاحقاً لبيع أقراص الفيديو الرقمية، وأقراص "بلو-راي"، والأقراص المدمجة، وتنزيل وبث الفيديو، وتنزيل وبث ملفات "MP3"، وتنزيل الكتب الصوتية، والبرمجيات، وألعاب الفيديو، والإلكترونيات، والملابس، والأثاث، والمجوهرات.

وتنتج الشركة أيضاً الإلكترونيات الاستهلاكية، ولا سيما جهاز القراءة الإلكتروني "كيندل"، كما أن الموقع هو أكبر مزود في العالم لخدمات البنية التحتية السحابية.

و"سوق.كوم" شركة إماراتية يقع مقرها الرئيسي في دبي، ولها فروع في العالم العربي، وكانت إحدى مشاريع وشركات مجموعة جبار (مكتوب سابقاً)، حيث كانت تعد واحدة من أكبر المتاجر الإلكترونية في الوطن العربي، ويضم أكثر من 400 ألف منتج، وفي 28 مارس 2017، تم الإعلان رسمياً عن استحواذ "أمازون" على "سوق.كوم" بالكامل في صفقة لم يتم الإعلان عن قيمتها حتى الآن.

مكة المكرمة