أمريكا تعدّ الكويت إحدى أهم وجهات التصدير

السفير الأمريكي لدى الكويت لورانس سيلفرمان متحدثاً عن العلاقات بين البلدين

السفير الأمريكي لدى الكويت لورانس سيلفرمان متحدثاً عن العلاقات بين البلدين

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 05-11-2016 الساعة 13:21


أكد السفير الأمريكي في دولة الكويت، لورانس سيلفرمان، أن "الكويت واحدة من أهم وجهات التصدير الأمريكية"، لافتاً إلى أن "سوق المنتجات الأمريكية فيها آخذة بالاتساع والتطور".

وجاء تصريح سيلفرمان، الأربعاء، خلال افتتاحه "أسبوع المنتجات الأمريكية" الذي يستمر حتى 12 نوفمبر/تشرين الثاني، في جميع فروع مركز سلطان، ضمن مهرجان "اكتشف أمريكا"، الذي تنظمه السفارة الأمريكية للسنة الرابعة على التوالي، ويشتمل على عدد من الأنشطة والفعاليات.

وشدد السفير على عمق العلاقات الثنائية بين الكويت وأمريكا، والتي تمتد جذورها لعشرات السنين، مشيراً إلى التعاون المشترك بين البلدين الصديقين فــي شتّى المجالات.

اقرأ أيضاً :

"أرامكو" تتعهد باستثمار 100 مليون دولار لحماية المناخ

وأعرب عن سعادته لافتتاح أسبوع المنتجات الأمريكية، وقال إن اختيار الكويتيين للفاكهة والخضار واللحوم الأمريكية، وغيرها من المنتجات الزراعية الأمريكية، لعائلاتهم؛ دليل على عمق العلاقات بين البلدين.

ولفت إلى أن نمو التصدير الغذائي الأمريكي يعود بدرجة كبيرة إلى التزام الدول المستوردة للمواد الغذائية بالجودة العالية للمنتجات الغذائية.

وفي عام 2015 قامت الكويت باستيراد أغذية ومنتجات زراعية بلغت قيمتها 250 مليون دولار، ويعتبر ذلك طفرة كبيرة بين البلدين في مجال الاستيراد والتصدير، مقارنة بالسنوات الـ 10 الماضية.

مكة المكرمة