أمريكا تفرض عقوبات جديدة على شخصيات ومنظمات إيرانية

أمريكا انسحبت من الاتفاق النووي مع إيران في 2018

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 13-02-2019 الساعة 19:50

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، اليوم الأربعاء، فرض عقوبات على 9 أفراد ومنظمتين، ضمن أحدث عقوباتها المتجددة ضد إيران.

وقال وزير الخزانة الأمريكي، ستيفن منوشين، في بيان له: إن "واشنطن فرضت عقوبات جديدة على 9 مواطنين إيرانيين وكيانين ضالعين في أعمال سرية خبيثة استهدفت الأمريكيين في الداخل والخارج"، بحسب وكالة "رويترز".

وأضاف منوشين أن"الخزانة تقوم باتخاذ إجراءات ضد الجهات الفاعلة الإلكترونية الإيرانية الخبيثة والعمليات السرية التي استهدفت الأمريكيين، كجزء من جهودنا المستمرة للتصدي لهجمات النظام الإيراني الإلكترونية".

وتستهدف العقوبات منظمة الأفق الجديد، التي اعتبرتها الخزانة تستضيف مؤتمرات دولية تهدف إلى تجنيد وجمع المعلومات الاستخبارية من الحضور الأجانب، مضيفة أن 4 إيرانيين مرتبطين بالكيان قد تمت معاقبتهم أيضاً.

وعاقبت الخزانة منظمة "Net Peygard Samavat"، و5 أشخاص مرتبطين بها؛ لضلوعهم بتنفيذ هجمات إلكترونية على الحكومة الأمريكية والمسؤولين العسكريين.

وفي 24 يناير الماضي، أدرجت وزراة الخزانة الأمريكية 4 كيانات، وشركتي طيران؛ قِيل إنهما على صلة بالحرس الثوري الإيراني.

وطالت العقوبات حينها "لواء فاطميون" و"لواء زينبيون"، اللذين يديران عمليات في سوريا إلى جانب نظام الأسد، وكذلك شركتي طيران "QESHM FARS" الإيرانية، و"FLIGHT TRAVEL" الأرمنية.

وبعد انسحاب الولايات المتحدة أحادي الجانب من الاتفاق النووي المُبرم مع طهران، العام الماضي، أعادت واشنطن فرض جميع العقوبات على إيران، التي جُمِّدت بموجب الصفقة.

مكة المكرمة