أمريكا والصين تقتربان من إنهاء الحرب التجارية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gPAkQ2

ترامب: هناك فرصة جيدة للغاية لإبرام اتفاق مع الصين

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 23-02-2019 الساعة 20:55

أكدت مصادر أمريكية وصينية لوكالة "رويترز"، اليوم السبت، اقتراب واشنطن وبكين من التوصل إلى اتفاق ينهي الحرب التجارية بينهما.

وبحسب "رويترز" اقترب مفاوضون أمريكيون وصينيون في اجتماعهم المستمر لليوم الخامس على التوالي، اليوم السبت، من التوصل إلى اتفاق بشأن الرسوم الجمركية على الواردات الصينية، قبل الأول من مارس المقبل موعد رفع الرسوم من 10 إلى 25%.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يوم أمس الجمعة، إن هناك "فرصة جيدة للغاية" لإبرام اتفاق، وإنه عازم على تمديد موعد نهائي لفرض رسوم جمركية يحل في الأول من مارس المقبل، والالتقاء قريباً بالرئيس الصيني شي جين بينغ.

 

وأوضح ترامب أن الجانبين توصلا إلى اتفاق بشأن قضايا تتعلق بالعملات، دون مزيد من التفاصيل.

ويقول مسؤولون أمريكيون منذ فترة طويلة إن اليوان الصيني دون قيمته الحقيقية، وإن هذا يعطي ميزة تجارية للصين ويعوض جزءاً من الرسوم الجمركية الأمريكية.

كما تعهدت الصين بشراء كميات إضافية من فول الصويا الأمريكي، قدرها عشرة ملايين طن متري.

وقال مصدر مطلع على المباحثات إن الجانبين ضيّقا هوة الخلافات بينهما بشأن حقوق الملكية الفكرية، والوصول إلى الأسواق وتقليص عجز تجاري أمريكي مع الصين يبلغ نحو 400 مليار دولار.

لكن ما زالت هناك خلافات أكبر بين البلدين بشأن فرص معاملة الصين للشركات المملوكة للدولة، والدعم ونقل التكنولوجيا القسري والقرصنة الإلكترونية.

مكة المكرمة