أمير قطر في النمسا.. مذكرتا تفاهم وآفاق أوسع للتعاون

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gxzb48

أمير قطر بدأ زيارة للنمسا أمس الاثنين

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 05-03-2019 الساعة 19:15

شهد أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني والمستشار النمساوي سيباستيان كورتس، مراسم التوقيع على مذكرتي تفاهم، وذلك بمقر المستشارية في فيينا، بحسب وكالة الأنباء القطرية (قنا).

وجرى توقيع المذكرتين، الثلاثاء، بمقر المستشارية في العاصمة فيينا، عقب لقاء ثنائي بينهما، بحسب وكالة الأنباء القطرية الرسمية.

وشهد الطرفان توقيع مذكرة تفاهم للتعاون الاقتصادي والتجاري والفني، ورفع مستوى التبادل التجاري، والإعفاء من الرسوم الجمركية على بعض الواردات والصادرات.

كما وقع الجانبان "مذكرة تفاهم للتعاون في مجال السياحة، تهدف إلى تطوير وتعزيز التعاون بين البلدين في هذا المجال".

وقالت "قنا" إن أمير قطر بحث مع المستشار النمساوي "آفاق دعم وتعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين دولة قطر وجمهورية النمسا في مختلف المجالات".

وأشارت إلى أن الشيخ تميم بن حمد عقد مع المستشار النمساوي "لقاءً ثنائياً تناولا خلاله أوجه توسيع آفاق التعاون المشترك بين البلدين".

ومنذ أمس الاثنين وصل الشيخ تميم إلى النمسا في زيارة رسمية، يُرافقه فيها مسؤولون ورجال أعمال.

وكتب أمير قطر في تغريدة نشرها الثلاثاء: "المباحثات التي عقدناها مع المسؤولين النمساويين، سترفع علاقات التعاون مع هذا البلد الصديق إلى المستوى الذي يليق بصداقتنا ومصالحنا المشتركة".

أمير قطر كان التقى في وقت سابق الثلاثاء، الرئيس النمساوي ألكسندر فان دير بيلين، وبحسب "قنا" فإن اللقاء جرى خلاله بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها في مختلف المجالات، إضافة إلى بحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وذلك بعد استقبال رسمي في القصر الرئاسي.

وأهدى رئيس النمسا أميرَ قطر كرة قدم؛ دعماً لاستضافة الدولة الخليجية لنهائيات كأس العالم المقبلة، المقررة إقامتها شتاء عام 2022.

وتعقد في إطار زيارة أمير قطر للنمسا أعمال "المنتدى الاقتصادي القطري النمساوي".

يشار إلى أن حجم التبادل التجاري بين البلدين يبلغ نحو 200 مليون يورو، بالإضافة إلى 70 مليون يورو عائدات السياحة.

وإضافة إلى السياسة والاقتصاد تعتبر الرياضة ضمن سُلّم أولويات القيادة القطرية، حيث يحرص الشيخ تميم على مواكبة الفعاليات والمناسبات الرياضية في مختلف الألعاب محلياً، وتحضر الرياضة بشكل لافت في جولاته الأوروبية والآسيوية واللاتينية.

مكة المكرمة