أمير قطر يبحث مع محافظ "المركزي الكويتي" العلاقات الثنائية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/qD8jqQ

أمير قطر ومحافظ البنك المركزي الكويتي (تويتر)

Linkedin
whatsapp
الأحد، 12-09-2021 الساعة 12:23
- ماذا أهدى محافظ "المركزي الكويتي" أمير قطر؟

مسكوكة تذكارية أصدرها البنك احتفاءً بالذكرى الـ40 لتأسيس مجلس التعاون الخليجي.

- بم تتصف العلاقات القطرية - الكويتية؟

إحدى أقوى العلاقات الاستراتيجية والتحالفات التجارية والاستثمارية الثنائية.

بحث أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الأحد، مع محافظ البنك المركزي الكويتي، محمد الهاشل، العلاقات الثنائية التي تجمع البلدين.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية (قنا)، أنه جرى خلال المقابلة "استعراض العلاقات الأخوية التي تجمع البلدين الشقيقين".

وأوضحت الوكالة الرسمية أن محافظ الكويت نقل تحيات أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد لأمير قطر، وتمنياته له بدوام الصحة والسعادة، كما حمل الأخير تحياته لنظيره الكويتي.

وخلال اللقاء أهدى محافظ بنك الكويت المركزي، أميرَ قطر مسكوكة تذكارية أصدرها بنك الكويت المركزي احتفاءً بالذكرى الأربعين لتأسيس مجلس التعاون الخليجي.

وكان محافظ بنك الكويت المركزي، محمد الهاشل، قد حل مؤخراً ضمن قائمة أفضل محافظي البنوك المركزية على مستوى العالم للعام 2021، للعام الرابع توالياً، بحسب تقييم مجلة "غلوبال فاينانس" العالمية المتخصصة في المجالات المصرفية والمالية.

وتعيش الكويت أزمة اقتصادية كبيرة؛ بسبب تأثيرات جائحة كورونا وانخفاض أسعار النفط، المصدر الرئيس لأكثر من 90% من الإيرادات الحكومية، ما قد يدفعها إلى اللجوء لتسييل أصول سيادية لسد عجز الميزانية.

جدير بالذكر أن قطر والكويت تمتلكان واحدة من أقوى العلاقات الاستراتيجية والتحالفات التجارية والاستثمارية الثنائية في منطقة الشرق الأوسط، وتزايدت بعد الأزمة الخليجية صيف عام 2017 قبل انتهائها مطلع هذا العام.

مكة المكرمة