أمير قطر يكلف رئيس مجلس الوزراء بتدشين محور صباح الأحمد

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/g49VMw

ترتبط قطر والكويت بعلاقات وثيقة تُعرف بقوتها ومتانتها

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 23-02-2019 الساعة 22:16

كلف أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، بتدشين مشروع طريق المحور الذي سيحمل اسم الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت .

وأكدت وكالة الأنباء القطرية في تغريدة عبر حسابها الرسمي في موقع "تويتر"، اليوم السبت، أن رئيس مجلس الوزراء سيدشن غداً الأحد مشروع محور صباح الأحمد الجابر الصباح، الذي يعد  من أهم الطرق الرئيسية في قطر.

وترتبط قطر والكويت بعلاقات وثيقة تُعرف بقوتها ومتانتها، وقد تجلّت في مناسبات عديدة، آخرها في الزيارة التي أجراها أمير قطر إلى دولة الكويت، في 4 فبراير الجاري، والتقى خلالها بأمير البلاد، الشيخ صباح الأحمد الصباح.

 وكان أمير دولة الكويت أعرب عن اهتمامه بتطوير العلاقات مع قطر؛ تأكيداً لقوة الرابطة التي تجمع البلدين الخليجيين.

وقالت وكالة الأنباء القطرية (قنا)، الخميس: "تلقّى الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير قطر، رسالة خطية من نظيره أمير دولة الكويت"، بيّنت أنها "تتصل بالعلاقات الأخوية بين البلدين، وسبل تنميتها وتعزيزها، إضافة إلى الموضوعات ذات الاهتمام المشترك".

يُشار إلى أن الكويت تبذل جهود وساطة لإنهاء الأزمة الخليجية المستمرة منذ يونيو 2017، عندما فرضت الإمارات والسعودية والبحرين ومصر حصاراً على قطر؛ بدعوى دعم الدوحة للإرهاب، وهو ما تنفيه الأخيرة وتؤكد أنها محاولة للسيطرة على قرارها الوطني.

مكة المكرمة