أمير قطر يوجه بتوفير 10 آلاف فرصة عمل للأردنيين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/qmzmQ4

أجرى أمير قطر زيارة للأردن الأحد

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 24-02-2020 الساعة 11:30

وجه أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بتوفير 10 آلاف فرصة عمل للأردنيين، ودعم صندوق التقاعد العسكري الأردني بمبلغ 30 مليون دولار.

جاء ذلك خلال زيارة أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، إلى عمّان، يوم أمس الأحد، ولقائه ملك الأردن عبد الله الثاني، حيث أكد الزعيمان حرصهما على تعزيز العلاقات الثنائية وتطويرها.

وبحسب ما ذكرت "وكالة الأنباء القطرية" (قنا) فقد وجه أمير دولة قطر بتوفير 10 آلاف فرصة عمل للمواطنين الأردنيين، إضافة إلى 10 آلاف وظيفة وفرتها الدوحة للأردنيين سابقاً، وبفتح مركز في الأردن لتسهيل ذلك، بالإضافة إلى الموافقة على دعم صندوق التقاعد العسكري الأردني بمبلغ 30 مليون دولار.

واتفق الطرفان على تعزيز التعاون المشترك، وبالأخص في مجالات الطاقة والبنية التحتية، والتعليم العالي، إضافة إلى تبادل الخبرات والتدريب ضمن التحضيرات لبطولة كأس العالم، قطر 2022.

ووفقاً لنشرة صادرة عن الديوان الملكي الأردني، "أجرى الملك عبد الله الثاني والشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، في قصر الحسينية مباحثات تناولت العلاقات المتينة بين البلدين، وسبل توسيع آفاق التعاون بينهما، فضلاً عن التطورات في المنطقة"​​​.

وأكد الجانبان خلال المباحثات "اعتزازهما بالعلاقات بين البلدين، والحرص على النهوض بها في مختلف المجالات، خصوصاً الاقتصادية والاستثمارية منها، وتأكيد أهمية تفعيل اللجنة العليا الأردنية القطرية المشتركة، والاستفادة من الفرص الكبيرة المتاحة بما يحقق مصالحهما المشتركة".

وركزت المباحثات على مجمل القضايا الإقليمية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، حيث "تم التأكيد على ضرورة دعم الفلسطينيين لنيل حقوقهم العادلة والمشروعة، وقيام دولتهم المستقلة القابلة للحياة على خطوط الرابع من يونيو عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، وعلى أساس حل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية".

وتأتي زيارة أمير قطر إلى الأردن في إطار جولته العربية، التي ستشمل كذلك تونس والجزائر بهدف تعزيز علاقات بلاده مع هذه الدول.

مكة المكرمة