أنقرة وواشنطن تبحثان رفع التجارة البينية إلى هذا الرقم

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LjDdAx

عُقد لقاء بين مسؤولي البلدين في أنقرة يوم السبت

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 07-09-2019 الساعة 22:16

قالت وزيرة التجارة التركية روهصار بكجان، إن بلادها طلبت من الولايات المتحدة رفع الحواجز التجارية بين البلدين، خلال محادثات جرت اليوم السبت، تستهدف زيادة حجم التبادل التجاري.

وقالت بكجان إنها عبَّرت خلال لقائها مع نظيرها الأمريكي ويلبور روس، عن أن بلادها "تتوقع بصورة واضحة"، أن ترفع الولايات المتحدة "حواجز وسياسات محددة تطبقها الإدارة الأمريكية وتشكل عقبة أمام تعزيز التبادل التجاري".

وأضافت أنها بحثت زيادة الصادرات التركية في قطاعات الطيران المدني والسيارات والمجوهرات والأثاث والمنسوجات والملابس.

ووضعت واشنطن وأنقرة هدفاً طموحاً بمضاعفة حجم التجارة بينهما أربعة أمثال، ليصل إلى 100 مليار دولار سنوياً، وذلك رغم ما يلوح في الأفق من عقوبات أمريكية على تركيا، بسبب شرائها أنظمة دفاع صاروخية من روسيا.

وتحتل أمريكا المركز الرابع من حيث حجم الواردات بتركيا، في حين تحتل المركز الخامس من حيث الصادرات من تركيا إلى دول العالم.

وأوضحت الوزيرة: "كما ناقشنا الوصول إلى قنوات التوزيع في الولايات المتحدة، واتفقنا على إعداد برامج على أساس قطاعي لمساعدة الشركات".

واختتمت بالقول: "من المتوقع أن يبقى السيد روس في تركيا حتى الثلاثاء، وسيلتقي ممثلين عن القطاع الخاص. ونأمل أن نلتقي في العاشر من سبتمبر مرة أخرى، لاستعراض نتائج الزيارة وتحديد خارطة طريق". 

مكة المكرمة