"أوبر" تدخل إلى السوق الأفريقية بوسيلة نقل مختلفة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LAkNdM

تواجه منافسة من شركة "بولت" الإستونية

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 06-07-2019 الساعة 13:39

أعلنت شركة "أوبر" الأمريكية، اليوم السبت، أنها تخطط لإطلاق أعمالها التجارية في القوارب بمدينة لاغوس، العاصمة التجارية لنيجيريا وأكبر مدينة في الدولة الأفريقية.

وأفاد كبير مسؤولي الأعمال في الشركة، بروكس إنتويستل، في مقابلة، بأنّ "شركة خدمات الركوب تجري محادثات مع حكومة ولاية لاغوس لبدء خدمات أوبر في الممرات المائية"، بحسب وكالة بلومبيرغ.

وأردف إنتويستل: "نعلم أن حركة المرور أولوية، ونعتقد أننا نستطيع المساعدة هناك، إننا نجري مناقشات جيدة ومثمرة مع المنظمين في الوقت الحالي، وهذا ما نقوم به هذا الأسبوع. إننا نجتمع مع شركاء في هذه المنطقة".

وتسعى أوبر، التي تواجه منافسة من شركة "بولت" الإستونية الشهيرة، إلى إقامة شراكة مع شركاء محليين للخدمة، معتبرة أنّ امتيازها في أفريقيا لا يزال في مراحله الأولى. 

وقال إنتويستل: "استراتيجيتنا موجودة في كل بلد نذهب إليه، ونريد إيجاد شركاء محليين لمساعدتنا في أعمالنا، لأن الشراكة هي جوهر أعمالنا".

وتعد لاغوس أكبر مدن أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى، ويقدر عدد سكانها بنحو 22 مليون نسمة، تشتهر بالازدحام المروري، ما يترك الركاب يقضون ساعات في سياراتهم.

وتعتبر خدمات النقل العام نادرة وغير موثوقة، وتوفر الممرات المائية الشاسعة خيارات نقل جيدة، لكن بالكاد تستخدم.

و"أوبر تكنولوجيز" شركة تكنولوجية أمريكية متعددة الجنسيات على شبكة الإنترنت، مقرها في مدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا.

مكة المكرمة