"أوريدو" القطرية تطرح سندات دولية بقيمة مليار دولار

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/kpwPzm

تم تصنيف السندات عند A2 من قبل موديز

Linkedin
whatsapp
الخميس، 01-04-2021 الساعة 15:22

متى يستحق دفع السندات؟

في 8 أبريل 2031.

متى أدرجت الشركة في بورصة قطر؟

عام 1998.

أعلنت شركة أوريدو "Ooredoo" القطرية للاتصالات، يوم الخميس، إصدار سندات دولية بمليار دولار غير مضمونة، بموجب برنامجها العالمي متوسط الأجل للدين البالغ 5 مليارات دولار.

وأوضحت "أوريدو"، في بيان نشرته بورصة قطر، أن السندات تُستحق بتاريخ 8 أبريل 2031 بفائدة 2.625 سنوياً.

وذكرت أنه تم تغطية الإصدار بأكثر من 3.4 مرات؛ "فيما تم تصنيف السندات عند A2 من قبل موديز، وA- من قبل ستاندرد آند بورز، و A- من قبل فيتش"، وتعني درجة عالية الاستقرار.

وتم ترتيب وعرض السندات من خلال "باركليز بنك بي إل سي"، و"ب إن بي باريبا"، و"سيتي غروب"، و"كريديه آجريكول بنك"، و"دي بي إس بنك المحدود"، و"ميزوهو إنترناشيونال بي إل سي"، وبنك قطر الوطني، و"ستاندرد تشارترد بنك".

جدير ذكره أن السندات الدولية غير المضمونة تكون بضمانة اسم الشركة فقط وسمعتها السوقية، دون اضطرارها لتقديم أصول أو إثباتات للدائنين، للحفاظ على حقوقهم المالية نتيجة استثمارهم في أدوات الدين.

وستستخدم الشركة القطرية صافي ريع بيع السندات المصدّرة "في الأغراض العامة لـ "Ooredoo"، ومن ضمن ذلك إعادة تمويل مديونيتها الحالية"، دون تفاصيل بشأن حجم المديونية عليها.

جدير بالذكر أن شركة اتصالات قطر، واسمها المختصر "أوريدو"، هي المزود الأول لخدمات الاتصالات في دولة قطر، وفي الوقت نفسه واحدة من أكبر الشركات العامة العاملة في البلاد، حيث يناهز عدد موظفيها 2000 موظف.

أدرجت الشركة بنجاح في عدة أسواق مالية هي سوق الدوحة عام 1998، ولندن عام 1999، والبحرين عام 2001، وأبوظبي عام 2002.

وهي إحدى كبريات شركات الاتصالات العالمية، وتبلغ قاعدة عملائها أكثر من 100 مليون عميل في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب شرق آسيا. 

مكة المكرمة