أولى رحلات "فلاي دبي" الإماراتية تحط في "إسرائيل"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Xd4P55

شركة فلاي دبي مملوكة لحكومة دبي

Linkedin
whatsapp
الأحد، 08-11-2020 الساعة 15:36
- كم رحلة مقررٌ أن تسيّرها الشركة الإماراتية إلى "إسرائيل" أسبوعياً؟

14 رحلة أسبوعياً، بواقع رحلتين في اليوم.

- متى تبدأ الشركة الإماراتية تسيير رحلاتها إلى "إسرائيل" رسمياً؟

26 نوفمبر الجاري.

حطّت طائرة تابعة لشركة "فلاي دبي" الإماراتية، الأحد، في مطار بن غوريون الدولي، بمدينة تل أبيب، وذلك في أول رحلة لها إلى "إسرائيل"، عقب توقيع أبوظبي و"تل أبيب" اتفاقية التطبيع في سبتمبر الماضي.

جاء ذلك، وفق ما أفادت به قناة "كان" العبرية التي نشرت مقطع فيديو، يوثق لحظات هبوط الطائرة الإماراتية في المطار الإسرائيلي.

ومن المقرر أن تبدأ الشركة رسمياً رحلاتها المنتظمة بين دبي وتل أبيب، اعتباراً من 26 نوفمبر الجاري، بحسب المصدر ذاته، وذلك بعد اتفاق البلدين على الإعفاء المتبادل من تأشيرات الدخول.

والأربعاء الماضي، أعلنت شركة الطيران المملوكة لحكومة دبي، في بيان، أنها ستشغّل رحلتين يومياً، بواقع 14 رحلة في الأسبوع بين مطاري دبي الدولي، و"بن غوريون".

وذكرت أن هذا الإعلان يأتي في أعقاب اتفاقية النقل الجوي الموقعة مؤخراً بين الإمارات و"إسرائيل"، وبدء رحلات المسافرين والشحن الجوي من قِبل شركات الطيران الوطنية الأخرى.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة غيث الغيث، في البيان نفسه: "سيساهم بدء الرحلات المنتظمة في التنمية الاقتصادية، وخلق مزيد من الفرص للاستثمار، في السعي لتحقيق مصالحنا وقيمنا المشتركة".

وفي أكتوبر الماضي، وقّعت الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتية (حكومية)، اتفاقية خدمات النقل الجوي مع سلطة الطيران المدني في "إسرائيل"، بهدف تعزيز العلاقات الجوية الثنائية.

يأتي ذلك وسط تسارع وتيرة الاتفاقيات الثنائية، في أعقاب اتفاق التطبيع الكامل بين الإمارات و"إسرائيل"، الموقع في واشنطن منتصف سبتمبر الماضي، برعاية الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب.

وقوبل الاتفاق بتنديد فلسطيني واسع، حيث اعتبرته الفصائل والقيادة الفلسطينية "خيانة" من الإمارات وطعنة في ظهر الشعب الفلسطيني.

مكة المكرمة