"إرما" يعصف بأسواق وول ستريت قبل وصوله إلى فلوريدا

من المتوقع أن يضرب "إرما" المصنف ضمن الفئة الرابعة سواحل ولاية فلوريدا

من المتوقع أن يضرب "إرما" المصنف ضمن الفئة الرابعة سواحل ولاية فلوريدا

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 09-09-2017 الساعة 10:22


أغلق المؤشر "ستاندرد آند بورز 500 الأمريكي" منخفضاً، مساء الجمعة، مع ترقب المستثمرين لخسائر محتملة جراء الإعصار "إرما" المتجه صوب ولاية فلوريدا.

وقاد انخفاض أسهم شركات كبرى مثل "آبل" و"فيسبوك" مؤشر ناسداك إلى هبوط أكثر حدّة، حيث هبط 6360.19 نقطة، أي ما يعادل 0.59%.

في المقابل، ارتفع مؤشر "داو جونز" الصناعي 14.53 نقطة، أو ما يعادل 0.07%، إلى 21799.31 نقطة، بينما خسر المؤشر ستاندرد آند بورز 500، 3.49 نقطة، تعادل 0.14%، مسجّلاً 2461.61 نقطة.

اقرأ أيضاً :

بـ45 مليار دولار.. هكذا اجتاح الاستثمار القطري السوق البريطانية

ومن المتوقع أن يضرب "إرما"، المصنّف ضمن الفئة الرابعة، قبل الأخيرة للأعاصير، سواحل ولاية فلوريدا، اليوم السبت أو الأحد المقبل، بعد أن مرّ بجزر في البحر الكاريبي، مخلّفاً 20 قتيلاً وآلاف البنايات المدمّرة.

وأعلن مسؤولون محليون في ولاية فلوريدا افتتاح عدد من الملاجئ لاستقبال نحو 100 ألف شخص، من الذين قرّروا عدم مغادرة الولاية، لا سيما مدينة ميامي الساحلية.

ومساء الجمعة، دعا الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، المواطنين الذين يعيشون ضمن نطاق تأثير الإعصار إلى "الابتعاد عن مسار إرما"، واصفاً إياه بـ "المهول".

والأسبوع الماضي، ضرب إعصار "هارفي" سواحل ولاية تكساس، متسبّباً بمقتل 70 شخصاً، وتشريد عشرات الآلاف وتدمير أجزاء واسعة من الولاية، قبل أن ينتقل إلى ولاية لويزيانا المجاورة لها.

ويتوقع أن تصل تكلفة دمار "إرما" إلى نحو 120 مليار دولار في الولايات المتحدة، وفقاً لتقديرات مركز إدارة الكوارث وتكنولوجيا تقليل المخاطر في ألمانيا.

مكة المكرمة