"إسرائيل" تصادق على خصم رواتب الأسرى الفلسطينيين من عائدات السلطة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LAXzRz

تشكل المبالغ التي تُدفع لعائلات الأسرى 7% من ميزانية السلطة الفلسطينية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 17-02-2019 الساعة 20:26

صادق مجلس الوزراء الأمني التابع للاحتلال الاسرائيلي، اليوم الأحد، على خصم نحو 138 مليون دولار من الأموال الفلسطينية، بسبب رواتب الأسرى في سجونها.

وذكر الاحتلال الاسرائيلي أنه سيخصم نحو 138 مليون دولار من الضرائب التي تجمعها لحساب السلطة الفلسطينية؛ رداً على الرواتب التي تدفعها السلطة لأسر الفلسطينيين المسجونين بسبب ارتكاب ما أسماه بـ"أعمال عنف ضد إسرائيل"، طبقاً لوكالة "رويترز".

وخلال المداولات التي جرت في جلسة الكابينت (المجلس الإسرائيلي المصغر)، قدم المسؤولون الأمنيون تقريراً يرصد ما دفعته السلطة الفلسطينية كرواتب للأسرى وعائلات الشهداء خلال عام 2018، وتقرر تجميد المبلغ وخصمه من عائدات السلطة.

وكانت السلطة الفلسطينية قد أرسلت رسالة إلى "إسرائيل"، عبر وزير الشؤون المدنية حسين الشيخ، أبلغت "تل أبيب" من خلالها أنها ترفض استلام أموال المقاصّة في حال جرى اقتطاع أي مبلغ مالي من تلك الأموال.

وأقرّ برلمان الاحتلال الإسرائيلي (الكنيست)، في يوليو من العام الماضي، قانوناً يسمح للحكومة بأن تقتطع مبالغ من رسوم تجبيها لحساب السلطة الفلسطينية،  خُصصت لعائلات الأسرى الفلسطينيين بالسجون الإسرائيلية.

وينص القانون، الذي أُقِر بصورة نهائية بموافقة 87 نائباً ومعارضة 15، على أن تُقتطع من أموال الضرائب والرسوم الجمركية التي تجبيها "إسرائيل" لحساب السلطة الفلسطينية قيمةُ المبالغ التي تدفعها الأخيرة لعائلات الأسرى تعويضاً عن الأحكام الصادرة عن قضاء الاحتلال بحقهم.

وتشكل المبالغ التي تُدفع لعائلات السجناء 7% من ميزانية السلطة، وفق ما قاله آفي ديختر، أحد واضعي اقتراح القانون والنائب عن حزب الليكود اليميني بزعامة رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو.

مكة المكرمة