"إسرائيل" توقف إدخال الوقود لغزة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LKXPZV

ذلك سيخفض كمية الكهرباء المستلمة من قبل شركة توزيع الكهرباء (أرشيفية)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 05-05-2019 الساعة 22:23

أعلنت شركة توزيع الكهرباء الوحيدة في قطاع غزة، اليوم الأحد، إيقاف أحد المولدات الثلاثة في محطة التوليد بسبب إغلاق الاحتلال الإسرائيلي معبر "كرم أبو سالم"، ومنع تدفق الوقود من خلاله.

وأشارت الشركة، في تنويه أصدرته، إلى أن عمل المحطة بعد الإغلاق يتمثل بمولدين اثنين فقط، وهو ما من شأنه أن يخفض كمية الكهرباء المستلمة.

وقالت: "نتيجة إغلاق معبر كرم أبو سالم وتوقف تدفق الوقود إيقاف أحد المولدات الثلاثة في محطة التوليد، حالياً المحطة تعمل بمولدين اثنين".

وأوضحت أن ذلك سيخفض كمية الكهرباء المستلمة من قبل شركة توزيع الكهرباء، التي تجاهد طواقمها حالياً لإعادة إصلاح الأضرار التي لحقت بشبكة الكهرباء وهي كثيرة جداً.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت سلطات الاحتلال إيقاف توريد الوقود المخصص لتشغيل مولدات الكهرباء إلى غزة، في ظل استمرار التصعيد الإسرائيلي على القطاع.

وتعاني غزة منذ 2006 أزمة في الكهرباء بعد قصف الاحتلال محطة التوليد الوحيدة، في أعقاب عملية أسر الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط على يد المقاومة الفلسطينية.

ويشهد قطاع غزة، منذ أمس، تصعيداً عسكرياً، حيث شن الجيش الإسرائيلي غارات جوية ومدفعية عنيفة على أهداف متفرقة في القطاع، فيما أطلقت الفصائل بغزة رشقات من الصواريخ تجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأسفرت الغارات عن استشهاد ما لا يقل عن 24 فلسطينياً، وإصابة أكثر من 150 شخصاً، في مقابل قتل 3 إسرائيليين جراء صواريخ المقاومة، مع الإشارة إلى أن التصعيد ما زال مستمراً.

مكة المكرمة