إضراب في ألمانيا يشل حركة 8 مطارات.. ماذا يحدث؟

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6QAZn9

إضراب العمال شمل مطارات فرانكفورت، هامبورغ، ميونيخ، هانوفر، بريمن

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 15-01-2019 الساعة 17:59

أضرب عمال الأمن ليوم واحد في ثمانية مطارات بألمانيا، الثلاثاء، بينها مطار فرانكفورت أكبر مطار في البلاد وكذلك مطار ميونيخ.

وبدأ العمال إضرابهم منتصف الليل بالتوقيت المحلي في مطارات فرانكفورت، وهامبورغ، وميونيخ، وهانوفر، وبريمن، ولايبزيغ/هاله، وإرفورت ودرسدن، حيث ينوي أفراد الأمن ترك العمل طوال اليوم. ويتوقع أن يتضرر عشرات الآلاف من ركاب الرحلات الجوية اليوم من جراء الإضراب.

ويأتي إضراب العمال لتكثيف الضغوط قبيل محادثات بشأن رفع الأجور مع رابطة تمثل أرباب العمل في 23 يناير.

وحذر اتحاد المطارات "إيه دي في" من أن الإضراب بدا كأنه "يشل" شبكة الطيران الألمانية بما يؤثر على ما لا يقل عن 220 ألف مسافر. وفي فرانكفورت وحدها ألغت شركات الطيران 570 رحلة من بين 1200 رحلة وصول ومغادرة اليوم الثلاثاء، وفقاً لشركة فرابورت المشغلة للمطارات.

وألغت شركة الطيران الوطنية (لوفتهانزا) 400 رحلة من رحلاتها الـ640 في فرانكفورت، وكذلك 100 رحلة من 630 من وإلى ميونيخ، ونبهت فرابورت الركاب إلى إعادة التفكير في خطط سفرهم.

ويطالب اتحاد "فيردي" النقابي برفع أجور أفراد الأمن في المطارات إلى 20 يورو (23 دولاراً) في الساعة. وعرض أرباب العمل زيادات صغيرة فقط.

وانتقد أرباب العمل الإضراب بوصفه غير معقول، وأكدوا أنهم مستعدون للجولة الجديدة من المحادثات حول الأجور، والتي من المقرر أن تبدأ في برلين الأسبوع المقبل.

مكة المكرمة