إضراب للمعلمين في العراق للمطالبة بتحسين أوضاعهم والمناهج

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Lyyz7n

يطالب المعلمون بمنحهم حقوقهم الخاصة بالسكن والامتيازات الأخرى

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 17-02-2019 الساعة 11:18

بدأ المعلمون في غالبية المدن العراقية، اليوم الأحد، إضراباً عن العمل، احتجاجاً على عدم تلبية الحكومة الاتحادية لمطالبهم التي تقدموا بها عن طريق نقابة المعلمين طوال السنوات الماضية. 

وقال ياسين محمد عضو نقابة المعلمين لوكالة "الأناضول": إن "المعلمين في محافظات مختلفة بدؤوا اليوم إضراباً عن الدوام ليومين، تلبية لنداء أطلقته النقابة بهذا الخصوص". 

وأوضح محمد أن أبرز المطالب التي بسببها جاء الإضراب هي تراجع الواقع التربوي، خصوصاً بعد خروج العراق من التصنيف الدولي الخاص بجودة التعليم، وإصلاح المناهج الدراسية التي باتت تؤثر على الطلبة والمعلمين.

وتابع: "وعدم منح المعلمين حقوقهم الخاصة بالسكن والامتيازات الأخرى التي يحظى بها موظفو الدولة خصوصاً في البرلمان ورئاسة الحكومة". 

وتابع محمد: أن "المطالب أيضاً تركزت على توفير الأبنية المدرسية المناسبة، إذ توجد مئات المدارس الطينية، أو لجأت بعض المدارس إلى نظام الفترات الثلاثة لدوام الطلاب وهذا يؤثر على المستوى العلمي لهم". 

وعلى مدى الأشهر الماضية تظاهر المئات من المعلمين في عدة محافظات في وسط البلاد وشمالها وجنوبها،مطالبين الحكومة الاتحادية بصرف رواتبهم المتأخرة، وإيقاف عملية الاستقطاع من الرواتب الشهرية.

مكة المكرمة