إطلاق برنامج "صنع في السعودية" لدعم المنتجات المحلية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/2XP7D9

وزير سعودي يقول إن "الثقة بالمنتج الوطني باتت اليوم ضرورة ملحة"

Linkedin
whatsapp
الأحد، 28-03-2021 الساعة 17:55
- كم  عدد الوظائف المنتظرة من برنامج "صنع في السعودية"؟

أكثر من 1.3 مليون وظيفة بحلول 2030 في قطاع الصناعة والتعدين.

- ما مزايا البرنامج؟

يشمل جميع المواطنين السعوديين.

أطلقت وزارة الصناعة والثروة المعدنية السعودية، الأحد، برنامج "صنع في السعودية" المنبثق من "رؤية 2030"؛ في مبادرة تهدف لدعم المنتجات والخدمات الوطنية.

ووفق وسائل إعلام سعودية فإن البرنامج يهدف لتنمية القدرات الصناعية للمملكة، من خلال ابتكار هوية موحدة للصناعة السعودية تسهم في الارتقاء بالمنتج السعودي إلى آفاق جديدة من التميز والموثوقية.

كما يهدف البرنامج إلى تعزيز  "رفع عناصر المحتوى المحلي في المنتج السعودي؛ حتى تتضاعف المكاسب والفوائد الناتجة منه".

ويقوم البرنامج على نظام لمعايير جودة تتيح قنوات تسويق للمنتجات السعودية، ويهدف البرنامج، بحسب وزير الصناعة بندر الخريف، إلى "تعزيز ثقافة الولاء للمنتج الوطني وتوطين الصناعات، وتحقيق الاكتفاء الذاتي على مختلف المستويات".

وشدد "الخريف" على أن الثقة بالمنتج الوطني باتت اليوم "ضرورة ملحة نظراً لما تمثله من انعكاسات اقتصادية كبيرة في تحفيز الاستثمارات المحلية، وجذب الاستثمارات الأجنبية، وإيجاد الفرص الوظيفية، وتعزيز القدرة على التصدير، وتحسين ميزان المدفوعات، إضافة إلى أثرها الكبير في توسيع القاعدة الاقتصادية للدولة، وزيادة الناتج المحلي الإجمالي".

ويشمل "صنع في السعودية" كل السعوديين؛ إذ تبين التقديرات الرسمية أن البرنامج سيسهم في خلق أكثر من 1.3 مليون وظيفة بحلول 2030 في قطاع الصناعة والتعدين.

وأواخر نوفمبر الماضي، افتتح الوزير السعودي معسكراً لتصميم هوية برنامج "صنع في السعودية"، تحت شعار "صمّم للوطن هويته الصناعية".

مكة المكرمة