إطلاق خط بحري للتبادل التجاري بين عمان وإيران

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/E55525

وصلت أول شحنة وهي 500 طن

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 14-04-2020 الساعة 09:52

دشنت كل من إيران وسلطنة عمان خطاً بحرياً لشحن البضائع بين البلدين بعدما وصلت أول شحنة تحتوي على 500 طن من الفواكه والخضراوات من ميناء بندر عباس (جنوبي إيران) إلى ميناء الصور بالسلطنة.

وذكرت وكالة "فارس" للأنباء الإيرانية أن رئيس منظمة التنمية التجارية الإيرانية حميد زاد بوم، أعلن، أمس الاثنين، تدشين خط ملاحي بحري جديد للشحن المبرد بين إيران وسلطنة عمان.

وقال بوم، إن خط الشحن المبرد انطلق رسمياً بعد إيصال 500 طن من الفواكه والخضراوات من ميناء بندر عباس (جنوبي إيران) إلى ميناء الصور، مشيراً إلى أنه تقرر إرسال 5 شحنات أسبوعياً عبر هذا المسار.

ولفت المسؤول الإيراني إلى أن خط الشحن المبرد لنقل المواد الغذائية هو الثاني بعد خط بندر عباس – ميناء السلطان قابوس، فيما يجري العمل على إطلاق خط ثالث بين بندر عباس وميناء خصب.

من جهة ثانية، أكد رئيس المنظمة التفاوض مع مساعد وزير التجارة القطري ومسؤولي الغرفة التجارية وهيئة الأمن الغذائي في قطر بهدف تصدير السلع والألبان والمواد الغذائية من إيران إلى قطر.

وفي ديسمبر من العام الماضي، كشف وزير التجارة والصناعة العماني، علي بن مسعود السنيدي، أن حجم التبادل التجاري بين بلاده وإيران بلغ مليار دولار.

مكة المكرمة