إنتاج النفط الأمريكي يقترب من روسيا والسعودية ويهدد تخفيضات "أوبك"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LK8Vj5

الزيادة في إنتاج النفط الخام الأمريكي ستطمس تخفيضات إنتاج أوبك

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 21-12-2018 الساعة 14:49

قال فاتح بيرول، مدير وكالة الطاقة الدولية، اليوم الجمعة، إن إجمالي إنتاج النفط في الولايات المتحدة سيكون مساوياً تقريباً لإنتاج روسيا والمملكة العربية السعودية معاً بحلول 2025.

وأدلى بيرول بهذه التصريحات في مقابلة مع وكالة الأناضول للأنباء التركية.

وبحسب وكالة "رويترز"، فإن التوقعات تُظهر أن الزيادة في إنتاج النفط الخام الأمريكي ستطمس تخفيضات إنتاج أوبك الرامية لإعادة التوازن إلى السوق بنهاية العام المقبل؛ وهو ما يقوض جهود المنظمة في الوقت الذي يزيد فيه منتجو النفط الصخري مستوى الإنتاج بغض النظر عن بيئة السعر.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، الأربعاء، إن إنتاج الولايات المتحدة من النفط بلغ 11.6 مليون برميل يومياً في أحدث أسبوع، وهو ما يقل قليلاً عن أعلى مستوى على الإطلاق، البالغ 11.7 مليون برميل يومياً. وإذا زاد الإنتاج بالمعدل الذي تتوقعه إدارة المعلومات فإنه سيبتلع عملياً تخفيضات "أوبك" في نهاية 2019.

وفي وقت سابق من ديسمبر الجاري، اتفقت منظمة البلدان المصدرة للبترول، وحلفاء من بينهم روسيا، على تطبيق تخفيضات كاسحة في الإنتاج تبلغ 1.2 مليون برميل يومياً، مع مساهمة الحلفاء غير الأعضاء في أوبك بخفض بنحو 400 ألف برميل يومياً.

ومع تقدم تقنيات مثل التكسير الهيدروليكي، أصبحت الولايات المتحدة أكبر منتج للخام في العالم، ومن المتوقع أن يتجاوز الإنتاج 12 مليون برميل يومياً في الأشهر المقبلة.

مكة المكرمة