إنجاز جديد في مشروع مترو الدوحة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6D1qoV

يوجد ثلاثة خطوط لميترو الدوحة

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 06-05-2019 الساعة 19:12

أعلنت وزارة المواصلات والاتصالات القطرية، اليوم الاثنين، عن التشغيل المبدئي لجنوب الخط الأحمر من مترو الدوحة أمام الركاب، والذي يمتد من محطة القصار إلى محطة الوكرة، وذلك يوم الأربعاء القادم.

وذكرت صحيفة العرب القطرية أن التشغيل المبدئي للميترو يتضمن 13 محطة في الخط الأحمر من أصل 18، وهي: "القصار، مركز المعارض، الخليج الغربي، الكورنيش، البدع (محطة التبادل)، مشيرب (محطة التبادل)، الدوحة الجديد، أم غويلينه، المطار القديم، عقبة بن نافع، منطقة حرة، راس بوفنطاس، الوكرة".

وأضافت الصحيفة أنه تم تحديد أوقات التشغيل خلال أيام الأسبوع، من يوم الأحد حتى يوم الخميس من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الحادية عشرة مساءً.

وفي وقت سابق، صرح المدير التنفيذي لمشروع الخط الأحمر، عبد الرحمن علي الملك، أن نحو 6 محطات مترو الدوحة من أصل 37 موجودة فوق الأرض والباقي موجودة تحت الأرض".

وأضاف أن الخط الأحمر، المعروف أيضاً بالخط الساحلي، يمتد مسافة 42 كيلومتراً من مدينة الوكرة في الجنوب وحتى مدينة لوسيل في الشمال، كما يربط مطار حمد الدولي "المبنى 1" بمركز المدينة.

ويتألف هذا الخط من 18 محطة من بينها محطة لقطيفية، التي تسمح للركاب بالانتقال إلى خط قطار النقل الخفيف لمدينة لوسيل.

وفي أكتوبر الماضي، أبرمت شركة سكك الحديد القطرية "الريل" الحكومية صفقة لشراء 35 قطاراً جديداً لمشروع مترو الدوحة، ضمن الاستعدادات لاستضافة بطولة كأس العالم 2022.

وأسهمت هذه الإضافة بمرور قطار كل 86 ثانية في خط المترو، الذي وصل مجموع القطارات فيه إلى 110.

ويتألف مترو الدوحة من ثلاثة خطوط وهي الأحمر والذهبي والأخضر، والتي تتقدم فيها العمليات التنفيذية بنسب مختلفة من محطة إلى أخرى.

مكة المكرمة