اتفاقية بـ10.5 ملايين دولار لتشغيل المدرج الثالث بمطار الكويت الجديد

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/yr3VoX

من المقرر تشغيل المطار في أغسطس 2022

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 17-03-2021 الساعة 15:31

ما هي الاتفاقية الجديدة التي وقعتها الطيران المدني الكويتية؟

اتفاقية لتشغيل المدرج الثالث من المطار الجديد، وتطوير أنظمة الملاحة الجوية، وتدريب الموظفين.

متى سيتم افتتاح مطار الكويت الدولي الجديد؟

أواخر أغسطس 2022.

وقعت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية، اليوم الأربعاء، عقداً مع شركة كندية بقيمة 3.17 ملايين دينار كويتي (10.5 ملايين دولار) لتشغيل المدرج الثالث الجديد وتطوير أنظمة الملاحة الجوية في مطار الكويت الدولي.

ووقع العقد نيابة عن (الطيران المدني) رئيس الإدارة الشيخ سلمان الحمود، في حين وقعها نيابة عن الشركة الكندية وكيلها المحلي في الكويت سامي العامر، بحضور المدير العام لـ(الطيران المدني) يوسف الفوزان.

ونقلت صحيفة "الراي" المحلية عن المتحدث الرسمي باسم "الطيران المدني" سعد العتيبي أن "الاتفاقية تنص على تصميم وتوريد وتقديم خدمات التدريب والصيانة التي تمثل في مجملها تنفيذ خطة تنمية مطار الكويت الدولي".

وأضاف أن الاتفاقية تسهم في الدعم الفني لنظام المساعدات على الهبوط الآلي للمدرج الثالث، وتحديث وتعديل أماكن النظام في المدرج الشرقي في مطار الكويت الدولي.

وقال العتيبي إن مدة تنفيذ العقد تبلغ 550 يوماً، وإنه سيتم تنفيذ المشروع تحت إشراف المكتب الاستشاري العالمي (DEERNS).

ويأتي المشروع ضمن حزمة من المشاريع الجاري طرحها من الطيران المدني لتشغيل المدرج الثالث الجديد وتطوير أنظمة الملاحة الجوية والأرصاد الجوية في المطار، بحسب العتيبي.

وأوضح المتحدث أن المشروع يتضمن أيضاً تدريب الكوادر الكويتية على تشغيل وصيانة النظام.

ومنتصف الشهر الماضي، قالت صحيفة "الأنباء" الكويتية إن المستشار الخاص المكلّف بإعداد المخطط الهيكلي لمطار الكويت الدولي الجديد واستراتيجية عمل إدارته، على وشك إنهاء أعماله.

ونقلت الصحيفة عن مصادر في إدارة الطيران المدني أن من بين الأمور التي يدرسها المستشار هو كيفية وآلية وخطة التصرف في مبنى المطار (T1)، وذلك استعداداً لافتتاح مبنى الركاب الجديد (T2)، في 28 أغسطس 2022.

مكة المكرمة