اتفاقية بين "القطرية" واليونيسف لدعم الشحن الجوي الإنساني

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/4E1P42

القطرية للشحن أدت دوراً رئيسياً خلال الوباء منذ العام الماضي

Linkedin
whatsapp
الأحد، 21-02-2021 الساعة 11:12

- كم تبلغ مدة المذكرة؟

5 سنوات.

- ما الذي ستقدمه القطرية لنجاح شحن اللقاحات؟

سلسلة تبريد محكومة ومراقبة للدواء، وزيادة سعة سلسلة التبريد.

وقعت الخطوط القطرية للشحن مذكرة تفاهم مع منظمة اليونيسف، لمدة خمس سنوات لدعم مبادرة اليونيسف للشحن الجوي الإنساني.

وبحسب ما ذكرت صحيفة "الشرق" المحلية، اليوم الأحد، ستعمل القطرية للشحن من خلال هذه المبادرة، عن كثب مع اليونيسف ووكلاء الشحن التابعين لها لإعطاء الأولوية لنقل اللقاحات والأدوية والأجهزة الطبية والإمدادات الحيوية باستخدام شبكتها العالمية وقدرتها الواسعة.

وأضافت أنه من خلال منتج "QR Pharma" الخاص بها ستقدم القطرية للشحن سلسلة تبريد محكومة ومراقبة للدواء، إضافة إلى جانب زيادة سعة سلسلة التبريد لتلبية متطلبات اليونيسف المتوقعة.

وقال غيوم هالو، رئيس قسم الشحن في الخطوط الجوية القطرية: إن "الخدمات اللوجستية المتعلقة بنقل هذا النوع من الشحنات يعتبر حساساً من حيث الوقت ودرجة الحرارة، فإننا نتفهم تعقيدات سلسلة التبريد السلس، وأهمية نقل لقاحات كوفيد -19 الى جانب الشحنات ذات الأولوية".

وأضاف: "يسعدنا التعاون مع منظمة اليونيسف ودعمها، والمساعدة في نقل الإمدادات الحيوية إلى المناطق والمجتمعات المتضررة في جميع أنحاء العالم، ونحن لا نزال ملتزمين في مكافحة الوباء، ومن خلال تعاوننا مع اليونيسف سنضمن النقل الآمن وفي الوقت المناسب والفعال لهذه الإمدادات المنقذة للحياة".

الجدير بالذكر أن الخطوط الجوية القطرية للشحن أدت دوراً رئيسياً خلال الوباء منذ العام الماضي خلال مراحله المبكرة للغاية، الأمر الذي ساعد على نقل المساعدات الحيوية ومعدات الحماية الشخصية على مستوى العالم، وواصلت الشركة نقل البضائع لمواجهة التحديات.

وساعدت القطرية للشحن من خلال دورها هذا على ضمان استمرارية التجارة العالمية، وإعطاء الأولوية لشحنات المساعدات الطبية، والعمل بشكل وثيق مع الحكومات والمنظمات غير الحكومية لنقل أكثر من 250 ألف طن من الإمدادات الأساسية إلى المناطق المتضررة.

مكة المكرمة