اتفاقية عُمانية لمحاربة غسل الأموال ومكافحة الإرهاب

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/mrBdMA

البنك المركزي وقَّع الاتفاقية مع المركز الوطني للمعلومات المالية

Linkedin
whatsapp
السبت، 09-10-2021 الساعة 17:06
- ما البرنامج الجديد الذي وقعه "المركزي العماني"؟

برنامج مع المركز الوطني للمعلومات المالية لتبادل المعلومات في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

- ما آخر جهود السلطنة لمكافحة غسل الأمول؟

تعمل على تنفيذ خطة تنتهي في 2022 لتعزيز سبل مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب ورفع كفاءة مؤسساتها المعنية بالملف.

وقَّع البنك المركزي العماني والمركز الوطني للمعلومات المالية، اليوم السبت، اتفاقية لتبادل المعلومات في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

ووقَّع الاتفاقية كلٌّ من طاهر بن سالم العمري الرئيس التنفيذي للبنك المركزي العُماني، رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، والمقدم عبد الرحمن بن عامر الكيومي الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للمعلومات المالية.

ويهدف البرنامج إلى تعزيز التعاون المشترك وتأطير وحوكمة عملية تبادل المعلومات بشأن مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب بين الجهتين بما يضمن أكبر قدر من الفاعلية في منظومة المكافحة بالسلطنة.

وتعمل الحكومة العُمانية على تطبيق خطة لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب تمتد حتى 2022، وتمت صياغتها وفقاً لنتائج التقييم الوطني للمخاطر.

وتتضمن الخطة أهدافاً، من بينها تعزيز فهم مخاطر جرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب على المستوى الوطني، وتطوير إجراءات التحقيق والمقاضاة والمصادرة المتعلقة بهذه الجرائم.

كما تعمل الخطة على تحسين الأدوار الإشرافية والرقابية للجهات الرقابية بالاعتماد على النهج القائم على المخاطر، وتطبيق العقوبات المالية المستهدفة للقوائم الصادرة عن مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة بشأن مكافحة الإرهاب وتمويله.

وتعمل السلطنة أيضاً على تعزيز كفاءاتها الوطنية وتدريبها على أحدث الطرق اللازمة لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

مكة المكرمة