"اختر الإمارات".. محمد بن راشد يطلق حملة لاستقطاب المستثمرين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/VbPanx

الحملة تأتي ضمن محاولات الحكومة دعم الاقتصاد الوطني

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 06-09-2021 الساعة 14:23

ما هي الحملة التي أطلقها محمد بن راشد اليوم الاثنين؟

حملة "اختر الإمارات"، التي تهدف للترويج للاقتصاد الإماراتي.

ما أهداف الحملة؟

استقطاب الكفاءات والمستثمرين من جميع أنحاء العالم.

أطلق الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، اليوم الاثنين، الحملة الاقتصادية الإعلامية العالمية لتعريف العالم بمميزات البيئة الاقتصادية للبلاد، والتي جاءت تحت عنوان "اختر الإمارات".

وقال الشيخ محمد بن راشد على "تويتر" إن الإمارات تطلق حملتها الاقتصادية الإعلامية العالمية تحت مظلة واحدة لتعريف العالم بمميزات أنشط بيئة اقتصادية دولية.

وأضاف: "جذورنا عربية.. طموحاتنا عالمية.. ورسالتنا للمستثمرين والمواهب حول العالم.. اختر الإمارات العالمية المتحدة".

وأمس الأحد، أعلنت الإمارات الحزمة الأولى من 50 مشروعاً جديداً لتعزيز الاستدامة الاقتصادية والنمو، ورفع التنافسية الاقتصادية.

وتركز الخطة المستقبلية على تحديد الأولويات التي تجمع الإمارات السبع، وتطوير بيئة التعليم والحفاظ على تفوق البلاد في عديد المؤشرات العالمية.

وقال حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في تغريدة على حسابه بـ"تويتر"، تابعها "الخليج أونلاين": "تعلن دولة الإمارات وثيقة مبادئ الخمسين. والتي تحدد المسار الاستراتيجي للدولة في دورتها التنموية القادمة في المجالات السياسية والاقتصادية والتنموية الداخلية".

كما أعلنت الإمارات مبادئ استراتيجية سوف تستند إليها خلال الـ50 عاماً المقبلة، وفقاً لـ10 مبادئ تحدد توجهاتها للفترة المذكورة على المسارات السياسية والاقتصادية والتنموية.

وقال رئيس البلاد خليفة بن زايد آل نهيان، إن المسار القادم للإمارات اقتصادي ومنهجها السياسي "قائم على السلم والسلام والحوار في كافة مناطقها وعبر كافة قطاعاتها".

وتحاول الإمارات عبر هذه الخطط التعافي من تداعيات جائحة كورونا وانخفاض أسعار النفط خلال العام الماضي، وتضرر قطاعات واسعة مثل السياحة والعقار والطيران.

مكة المكرمة