ارتفاع ملحوظ بنمو تمويلات الصيرفة الإسلامية في عُمان

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/nB1pq9

ارتفع إجمالي الودائع بالبنوك والنوافذ الإسلامية بنسبة 9.09%

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 26-02-2020 الساعة 10:49

استطاعت تمويلات الصيرفة الإسلامية في سلطنة عُمان تحقيق نمو بلغت نسبته 11.11% في نهاية العام الماضي على أساس سنوي.

وكشفت إحصاءات للبنك المركزي العماني، يوم الثلاثاء، أن إجمالي التمويل الممنوح من البنوك والنوافذ الإسلامية العُمانية بنهاية العام الماضي بلغ 4 مليارات ريال (10.4 مليارات دولار)، مقارنة بنحو 3.6 مليارات ريال (9.3 مليارات دولار) نهاية العام 2018.

وارتفع كذلك إجمالي الودائع بالبنوك والنوافذ الإسلامية بنسبة 9.09%، ليصل إلى 3.6 مليارات ريال بنهاية العام الماضي (9.3 مليارات دولار)، مقارنة بنحو 3.3 مليارات ريال (8.5 مليار دولار) بنهاية 2018.

 ودعمت تلك التطورات إجمالي الأصول للبنوك والنوافذ الإسلامية مجتمعة ليصل إلى 4.9 مليارات ريال (12.7 مليار دولار) بنهاية العام الماضي، وترتفع حصتها من إجمالي أصول القطاع المصرفي إلى 13.9%.

وأمس الثلاثاء، ذكرت وكالة بلومبيرغ الأمريكية أن السلطان العُماني هيثم بن طارق شرع في اتخاذ خطوات لازمة لتحسين الوضع الاقتصادي في البلاد، متمثلة في خفض المديونية العامة ومراجعة أداء المؤسسات الحكومية.

وقالت الوكالة في تقرير لها إن "السلطان سيعمل على إعادة توجيه موارد الدولة لزيادة الإيرادات العامة، إلى جانب إجراء مراجعة كاملة للأنشطة الاقتصادية وعملية التوظيف في الشركات الحكومية لتحسين أدائها".

ويوم الأحد الماضي، تعهد السلطان هيثم بالسير على خطا سلفه السلطان قابوس بن سعيد، الذي توفي الشهر الماضي، معلناً العمل على توجيه موارد بلاده المالية التوجيه الأمثل، مؤكداً العمل على خفض المديونية وزيادة المدخول، كما أبدى اهتمامه بالشباب والمرأة.

مكة المكرمة