ارتفاع نسبة البطالة في البحرين إلى 7%

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/r95oJB

وزير العمل والتنمية الاجتماعية البحريني جميل حميدان

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 12-11-2021 الساعة 22:17
- كم بلغ ارتفاع الطلب على تعيين الخريجين الجامعيين؟

ارتفع إلى 34% حالياً بعد انخفاضه العام الماضي إلى نسبة 23%.

- كيف ستتم معالجة الوضع المتراكم للبطالة؟

تنقيح عدد العاطلين الحقيقي، وتنشيط الشواغر والوظائف.

كشف وزير العمل والتنمية الاجتماعية البحريني جميل حميدان عن ارتفاع نسبة البطالة في البحرين من 4% إلى 7%.

وبحسب ما أوردت صحيفة "الوطن" المحلية، الجمعة، قال "حميدان" إن ارتفاع نسبة البطالة من 4% إلى 7% يرجع إلى جائحة كورونا، وجهود الوزارة في التركيز على وقف التسريحات وخسارة الوظائف، بعد تعطل عملية التوظيف منذ عام 2020 حتى منتصف العام الجاري.

وأشار إلى أنه ستتم معالجة الوضع المتراكم مع نهاية العام الجاري للعودة إلى معدلات البطالة الطبيعية عن طريق تنقيح عدد العاطلين الحقيقي، وتنشيط الشواغر والوظائف.

من جانب آخر قال حميدان إن الطلب على توظيف الخريجين الجامعيين ارتفع إلى 34% حالياً بعد انخفاضه العام الماضي إلى نسبة 23%. 

وبين أن أبرز العوامل في جذب العنصر البحريني تكمن في الكلفة؛ بحيث تكون للبحريني الأولوية والأفضلية في سوق العمل.

وأكد الوزير انطلاق منصة جديدة اسمها "منصة مهارات التوظيف" خلال الفترة القريبة المقبلة، بحيث تكون منصة مفتوحة ومتاحة للجميع للاطلاع عليها قبل الالتحاق بالجامعة، والتعرف على المهن التي ستتراجع والتي ستزداد أهميتها والطلب عليها في المستقبل لتحديد التخصص المناسب المطلوب في سوق العمل.

وتُلزم الخطة الوطنية للتوظيف الحكومة البحرينية بتوفير 25 ألف فرصة و10 آلاف فرصة تدريب مدعمة بإمكانيات مادية، تقدم من قبل تمكين لإنجاحها، كما أن الخطة طويلة الأجل التي تعمل عليها الوزارة حالياً تتجه لضمان موائمة مخرجات التعليم مع احتياجات سوق العمل، بحسب الوزير.

مكة المكرمة