استثمارات ألمانية بـ76 مليون دولار بالبنية الرقمية السعودية

الشركة تعد من كبرى الشركات الألمانية في المجال التقني (أرشيفية)

الشركة تعد من كبرى الشركات الألمانية في المجال التقني (أرشيفية)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 03-05-2017 الساعة 12:01


تعتزم شركة ألمانية متخصصة في تقنية المعلومات، استثمار 76 مليون دولار في السعودية لدعم رؤية 2030.

وقال ميخائيل أونماخت، القائم بالأعمال في السفارة الألمانية بالرياض، الأربعاء، إن شركة "ساب" المتخصصة في برامج "آي تي" وتقنية المعلومات، ستستثمر في مجال تحديث البنية التحتية الرقمية، دعماً لرؤية 2030 السعودية.

وأضاف أونماخت لصحيفة "الاقتصادية" السعودية، أن الشركة تعد من كبرى الشركات الألمانية في المجال التقني داخل ألمانيا وتنفذ مشاريع كبيرة في الخارج، مشيراً إلى أن "ساب" ستمثل أكبر تعاون بين القطاع الخاص في السعودية.

اقرأ أيضاً:

الإصلاحات الاقتصادية تخرج دول الخليج من بؤرة أزمة النفط

وأكد أن من أبرز أهداف مذكرات التفاهم التي أبرمتها المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل مع الجانب السعودي، خلال زيارتها الأخيرة إلى السعودية مطلع هذا الأسبوع، "تعميق العلاقات بين البلدين والتعاون معاً لإيجاد حلول جذرية للقضايا التي تهم المنطقة والعالم اقتصادياً وإنسانياً واجتماعياً وسياسياً، وهو شعار الدولتين في رفع شعار جودة التعاون".

وأوضح أونماخت أن من بين مذاكرات التفاهم أيضاً، تعميق التعاون في مجال النقل العام، "خاصة أن السعودية تشهد مشاريع كبيرة في هذا المجال، خاصة في مجال المترو والسكة الحديدية".

حيث اتفق الجانبان، بحسب أونماخت، على مساهمة ألمانيا في المساعدة والتنسيق في إنشاء نظام ومفاهيم قواعد الأمن في النقل العام (المترو والسكة الحديدية) بتدريب شرطة سعودية خاصة للتعلم في هذين القطاعين بين الشركة الفيدرالية ووزارة الداخلية السعودية، وسيتم أيضاً تدريب 20 شرطية سعودية وكذلك في مجال حرس الحدود.

مكة المكرمة