استثمارات "قطر للبترول" تصل أمريكا الجنوبية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/L4xmjA

"قطر للبترول" شركة مملوكة للحكومة القطرية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 29-07-2019 الساعة 12:20

 أعلنت شركة قطر للبترول، اليوم الاثنين، توقيع اتفاقية مع شركة "توتال"؛ تستحوذ بموجبها على حصة من امتياز أعمال الاستكشاف والمشاركة بالإنتاج في منطقتين بحريتين لعملاق الطاقة الفرنسي قبالة سواحل غيانا في أمريكا الجنوبية.

وذكرت الشركة القطرية، في بيان، أنها ستحصل على 40% من حصة "توتال" البالغة 25% من حقوق التنقيب والاستكشاف في منطقة أوريندويك في حوض غيانا البحري.

والشريكان الآخران في منطقة أوريندويك هما "تولو أويل" بحصة 60%، و"إيكو أتلانتيك" بحصة 15%، في حين أن الشريكين الآخرين في كانوكو هما "ريبسول" و"تولو أويل" بحصة 37.5% لكل منهما.

ومن المخطط أن تُحفر ثلاث آبار استكشافية خلال وقت لاحق من 2019؛ اثنتان منها في منطقة أوريندويك (تشمل بئر جيثرو الجاري حفرها)، وبئر ثالثة في منطقة كانوكو.

ويقع حقل أوريندويك على بعد 120 كيلومتراً قبالة سواحل غيانا، وتبلغ مساحته الإجمالية نحو 1800 كيلومتر مربع، ويتراوح عمق المياه فيه بين 70 و1400متر.

أما حقل كانوكو فيقع على بعد 100 كيلومتر قبالة سواحل غيانا، وتبلغ مساحته الإجمالية نحو 5200 كيلومتر مربع، ويتراوح عمق المياه فيه بين 70 و800 متر.

و"قطر للبترول" شركة مملوكة للحكومة القطرية ومسؤولة عن مختلف الاستثمارات في مراحل صناعة النفط والغاز داخل البلاد وخارجها.

وتغطي نشاطات الشركة مختلف مراحل صناعة النفط والغاز محلياً وإقليمياً ودولياً، وتتضمن عمليات استكشاف وتكرير وإنتاج وتسويق وبيع النفط الخام والغاز، والغاز الطبيعي المسال، وسوائل الغاز الطبيعي، ومنتجات تحويل الغاز إلى سوائل، والمشتقات النفطية، والبتروكيماويات، والأسمدة الكيماوية، والحديد والألمنيوم.

مكة المكرمة