استثمارات "قطر للبترول" تمتد لشواطئ كينيا باتفاقية جديدة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/G7jyKy

قطر للبترول حصلت على 25% من نسبة التنقيب في ثلاث مناطق

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 23-07-2019 الساعة 16:59

أعلنت قطر للبترول، اليوم الثلاثاء، توقيع اتفاقية مع كل من "إيني" الإيطالية و"توتال" الفرنسية، تستحوذ بموجبها على 25 بالمئة من امتياز أعمال الاستكشاف والمشاركة في الإنتاج في ثلاث مناطق بحرية قبالة شواطئ شرق كينيا.

وذكر بيان صادر عن قطر للبترول أن حصص الشركات في التحالف، بعد حصول الاتفاقية على الموافقات التنظيمية اللازمة، "ستكون موزعة بين شركة إيني (المشغل 41.25 بالمئة) وتوتال (33.75 بالمئة) وقطر للبترول (25 بالمئة)".

وقال سعد بن شريده الكعبي، وزير الطاقة القطري والرئيس التنفيذي لقطر للبترول: إن "توقيع اتفاقية استكشاف هذه المناطق الجديدة في كينيا يعزز من تواجدنا في القارة الأفريقية".

و"قطر للبترول" شركة مملوكة للحكومة القطرية ومسؤولة عن مختلف الاستثمارات في مراحل صناعة النفط والغاز داخل البلاد وخارجها.

وتغطي نشاطات الشركة مختلف مراحل صناعة النفط والغاز محلياً وإقليمياً ودولياً، وتتضمن عمليات استكشاف وتكرير وإنتاج وتسويق وبيع النفط الخام والغاز، والغاز الطبيعي المسال، وسوائل الغاز الطبيعي، ومنتجات تحويل الغاز إلى سوائل، والمشتقات النفطية، والبتروكيماويات، والأسمدة الكيماوية، والحديد والألومنيوم.

مكة المكرمة