استطلاع: الكويت ضمن أفضل 10 مدن للعيش والعمل بالشرق الأوسط

احتلت الكويت مراتب عالية في العوامل البيئية والنظافة

احتلت الكويت مراتب عالية في العوامل البيئية والنظافة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 24-10-2017 الساعة 17:17


أظهرت مجموعة من العوامل الاقتصادية والبيئية والاجتماعية والثقافية، التي اعتمدها استطلاع للرأي أجرته منظمة "يوغوف" المتخصصة بأبحاث السوق تحت عنوان "أفضل المدن في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا"، أن الكويت من أفضل 10 مدن للعيش والعمل في المنطقة.

الاستطلاع الذي أجري بالتعاون مع "بيت.كوم" ونشرت نتائجه صحيفة القبس، الاثنين، أظهر فيما يتعلق بمستوى المعيشة، أن "الكويت ضمن أفضل خمس مراتب على المستوى الإقليمي، حيث قيّم أكثر من 6 من كل 10 مشاركين في الاستطلاع، المياه، والكهرباء، والصرف الصحي، بأنها جيدة، أو ممتازة، كما قال 66% إن مرافق الترفيه في مدينتهم جيدة أو ممتازة، في حين قيّم النصف توافر المؤسسات التعليمية والمواصلات العامة ذات التقييم".

وبناءً على العوامل الاجتماعية والثقافية والاستقرار والأمن؛ تم تصنيف الكويت كواحدة من أفضل المدن من ناحية الاستقرار السياسي، وانخفاض معدل الجريمة، وفاعلية القوانين.

اقرأ أيضاً:

861 % ارتفاع في الدين السعودي العام منذ أزمة النفط

إضافة إلى ذلك، يبدي سكان مدن الشرق الأوسط وشمال أفريقيا اهتماماً كبيراً بالعوامل البيئية المتعلقة بالنظافة بالدرجة الأولى، لا سيما لناحية توافر المياه النظيفة (84% قالوا إنه مهم جداً)، والشوارع النظيفة (70% قالوا إنه مهم جداً).

وقد احتلت الكويت مراتب عالية لناحية هذه العوامل، حيث قيّم 18% فقط توافر المياه النظيفة بأنها أقل من المتوسط، وأقل من الربع قيّموا الشوارع النظيفة بأنها أقل من المتوسط.

وعندما سُئل المشاركون عن أهم العوامل الاقتصادية في الكويت، برزت الأسعار المعقولة للحاجات اليومية، فأكثر من 4 من كل 10 مشاركين قيّموها بأنها جيدة أو ممتازة، و35% قالوا إنها متوسطة.

وبخصوص الرواتب التنافسية، قال ثلث المشاركين إن تقييمهم لها بأنها جيدة أو ممتازة، وثلث آخر قالوا إنها متوسطة.

وقد تم تصنيف أنظمة التأمين الصحي والضمان الاجتماعي بـ"جيد وممتاز" وذلك وفق أكثر من ثلث المشاركين (34%) بالكويت، في حين قال 23% منهم إنها متوسطة.

وإضافة إلى ذلك، قيّم 41% بدلات الإجازات بأنها "جيدة أو ممتازة"، في حين قال 31% إنها متوسطة.

مكة المكرمة