استهداف مواقع نفطية سعودية يرفع أسعار الخام لأكثر من 71 دولاراً

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/XdNyvK

أسعار النفط تواصل تحقيق قفزات

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 08-03-2021 الساعة 10:29

- كم بلغ سعر برميل النفط؟

71.15 دولاراً.

ما أسباب ارتفاع سعر النفط؟

قرار أوبك وحلفائها عدم زيادة الإمدادات في أبريل والهجمات على منشآت نفطية سعودية.

قفزت أسعار النفط، اليوم الاثنين، لتبلغ أعلى مستوى في أكثر من عام، وذلك بعد تقرير أقوى من المتوقع للوظائف في الولايات المتحدة وقرار أوبك وحلفائها عدم زيادة الإمدادات في أبريل، كما يتزامن مع الهجمات على منشآت نفطية سعودية.

وتجاوز سعر العقود الآجلة لخام برنت مستوى 71 دولاراً للبرميل الواحد، وذلك للمرة الأولى منذ 8 يناير 2020.

وأفادت معطيات التداول بارتفاع العقود الآجلة لشهر مايو لمزيج نفط بحر الشمال ماركة برنت بنسبة 2.32%، ليبلغ 71.15 دولاراً للبرميل.

كما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط في العقود الآجلة لشهر أبريل بنسبة 2.57% ليبلغ 67.81 دولاراً للبرميل.

والخميس، قرر وزراء تحالف منتجي النفط "أوبك+"، تثبيت مستوى الإنتاج المعمول به لشهر مارس الحالي، ليمتد حتى نهاية أبريل المقبل، وفق بيان صدر عن التحالف عقب اجتماع افتراضي.

وفاجأت السعودية المشاركين في اتفاق خفض الإنتاج بخفض طوعي لإنتاجها بمقدار مليون برميل يومياً، حتى نهاية أبريل بدلاً من مارس.

كما جاء ارتفاع أسعار النفط من جراء تعرض مواقع نفطية سعودية لهجمات.

وأعلنت السعودية، مساء الأحد، تعرض رأس تنورة، وهي أكبر منشأة تصدير نفطية في العالم، لاستهداف بطائرة مسيرة، وتعرض مرافق شركة أرامكو في الظهران لاستهداف بصاروخ.

ورأس تنورة يعتبر أكبر مرفأ للنفط في العالم، يصدر من خلاله ما يقرب من 6.5 مليون برميل يومياً؛ ما يقرب من 7٪ من الطلب على النفط، ويشتمل الميناء على صهاريج تخزين كبيرة للنفط الخام قبل ضخه في ناقلات النفط العملاقة.

مكة المكرمة