اعتماد المرحلة التأسيسية للهيئة الخليجية للسكك الحديدية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/jq1RV1

من اجتماع وزراء النقل والمواصلات الخليجيين (تويتر)

Linkedin
whatsapp
الأحد، 23-01-2022 الساعة 14:48
- متى أقر إنشاء الهيئة الخليجية للسكك الحديدية؟

في قمة الرياض منتصف ديسمبر الماضي.

- كم تمتد المرحلة التأسيسية للهيئة الخليجية؟

12 شهراً.

اعتمد وزراء النقل والمواصلات بدول مجلس التعاون الخليجي، اليوم الأحد، برنامجاً زمنياً للمرحلة التأسيسية للهيئة الخليجية للسكك الحديدية.

وبحسب بيان لمجلس التعاون الخليجي، فقد ناقش وزراء النقل والمواصلات الخليجيون "الوثائق الخاصة بالهيئة الخليجية للسكك الحديدية والجدول الزمني لبدء عملها".

وأوضح البيان، أنه جرى الاتفاق كذلك على "الخطوات اللازمة خلال المرحلة التأسيسية والممتدة لاثني عشر شهراً".

ووجّه الوزراء شكراً لقادة الخليج بعد موافقتهم على إنشاء الهيئة الخليجية للسكك الحديدية، في القمة الخليجية الأخيرة، التي احتضنتها العاصمة السعودية الرياض في 14 ديسمبر 2021.

يذكر أن الاجتماع عُقد عبر الاتصال المرئي برئاسة وزير النقل والخدمات اللوجستية السعودي صالح الجاسر وبمشاركة الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي نايف الحجرف.

والهيئة الخليجية للسكك الحديدية هي هيئة عربية خليجية، مكلفة بإدارة وتشغيل منظومة خطوط السكك الحديدية الخليجية عند الانتهاء من إنشائها.

وكانت الفرق الفنية والتشريعية والقانونية لمشروع ربط السكك الحديدية بين دول الخليج قد أعلنت في 2020، إنجاز عدد من الدراسات والخطوات الخاصة بالمشروع.

من جانبها أكدت الهيئة العامة للنقل السعودية، في ديسمبر الماضي، أن الموافقة على إنشاء الهيئة الخليجية للسكك الحديدية ستعزز تكامل الجهود المشتركة لمستقبل جديد وواعد لقطاع النقل بالخطوط الحديدية الخليجية.

الاكثر قراءة