الأردن يعلن عن اتصالات لعودة الشحن البري مع قطر

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/vAyVVZ

يسعى الأردن لإزالة كافة المعيقات والعقبات التي تواجه حركة النقل والتنقل

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 13-01-2021 الساعة 10:26

ما الذي ستمنحه قطر من أجل عودة الشحن البري؟

منح الشاحنات والبرادات الأردنية تأشيرات لدخولها الى أراضيها.

ما الخطوات التي قدمت للأردن خليجياً؟

إزالة كافة المعيقات والعقبات التي تواجه حركة النقل والتنقل.

كشف الأردن عن اتصالات جارية حالياً مع المسؤولين في دولة قطر من أجل عودة الشحن البري بين الدولتين.

وقال وزير النقل الأردني، مروان الخيطان، أمس الثلاثاء، في حساب الوزارة على "فيسبوك"، إن الاتصالات جارية حالياً مع الأشقاء في دولة قطر من أجل منح الشاحنات والبرادات الأردنية تأشيرات لدخولها إلى الأراضي القطرية.

وذكر أن الأردن "يسعى مع كافة الأشقاء في الخليج العربي من أجل إزالة كافة المعيقات والعقبات التي تواجه حركة النقل والتنقل مع الأشقاء في الخليج العربي، بالإضافة إلى تفعيل اتفاقيات النقل البري الموقعة مع كافة الدول".

وبيّن الخيطان أن الأردن سمح للشاحنات السعودية بالدخول إلى الأراضي الأردنية وإيصال بضائعها إلى مقصدها النهائي، والسماح لها بالتحميل في رحلة العودة.

كما ذكرت وزارة النقل الأردنية أنها قامت بإجراء اتصالات في وقت سابق مع السلطات المعنية في سلطنة عمان، أثمرت إزالة كافة القيود المفروضة على الشاحنات الأردنية، والسماح لها بالدخول إلى الأراضي العُمانية والوصول إلى مقصدها النهائي في رحلة العودة.

وقال الخيطان إن العلاقات التي تربط المملكة الأردنية الهاشمية مع دول مجلس التعاون الخليجي "مميزة، وهذا ما هو ملاحظ من التعاون المستمر بين الأشقاء؛ لما لمسناه من سرعة في الاستجابة والحرص لإعادة حركة النقل والتجارة والسعي إلى تذليل كافة العقبات وتقديم التسهيلات اللازمة".

وفي يونيو 2017، خفض الأردن التمثيل الدبلوماسي مع الدوحة وسحب سفيره منها، إلى جانب سحبه تراخيص مكاتب قناة "الجزيرة"، على خلفية الأزمة الخليجية، قبل أن تعيد علاقتها في 2019 تدريجياً.

مكة المكرمة