الأكبر بالمنطقة.. الكويت تدشن الاثنين منشأة استيراد الغاز المسال

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/wr1o2Q

الميناء يضم 8 صهاريج تخزين بطاقة 225 ألف متر مكعب

Linkedin
whatsapp
الأحد، 11-07-2021 الساعة 22:40
- متى بدأ العمل بمنشأة الزور جنوبي الكويت؟

منذ عام 2016 بتكلفة 2.9 مليار دولار.

- كم تبلغ طاقة ميناء الزور السنوية؟

22 مليون طن سنوياً، وهو أكبر ميناء استيراد بالشرق الأوسط.

تستعد منشأة استيراد الغاز المسال في منطقة الزور جنوبي الكويت لاستقبال أول شحنة غاز مسال صباح الاثنين؛ إيذاناً ببدء العمل بأكبر منشأة في المنطقة والشرق الأوسط.

ونقلت صحيفة "الأنباء" الكويتية عن مصادر نفطية مسؤولة، لم تسمها، أن الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة (كيبيك) انتهت من كل أعمال مشروع استيراد الغاز المسال الدائم في منطقة الزور.

ويعد مجمع الزور لاستيراد الغاز المسال، الذي شيدته الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة، مملوكاً لمؤسسة البترول الكويتية، ويضم أيضاً مصفاة ومنشأة للبتروكيماويات.

وتبلغ طاقة الميناء 22 مليون طن سنوياً، وهو أكبر ميناء استيراد في الشرق الأوسط، كما يضم 8 صهاريج تخزين بطاقة تبلغ نحو 225 ألف متر مكعب، ستكون مسؤولة عن استيراد وتبخير الغاز الطبيعي حتى 3000 طن من الغاز الطبيعي المسال يومياً.

ومنذ عام 2016 تنفذ شركة "هيونداي" الكورية الجنوبية للهندسة والإنشاءات، وشركة كوريا للغاز، أعمال البناء والتشييد لمنشأة استيراد الغاز المسال في الزور بقيمة 2.9 مليار دولار.

ويعتبر المشروع الأول من نوعه في الكويت لتلبية احتياجات السوق المحلية المتزايدة من الوقود النظيف (الغاز الطبيعي) لتوليد الطاقة الكهربائية، إضافة إلى احتياجات مستهلكين آخرين للغاز الطبيعي كمصافي النفط والصناعات البتروكيماوية.

مكة المكرمة