الأمريكيون ينفقون أموالاً تفوق ميزانيات دول بـ"الجمعة السوداء"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LWMwqp

بدأ الكثير من الناس يطلبون إجازة من العمل نتيجة للتخفيضات الكبيرة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 25-11-2018 الساعة 19:55

أعلنت شركة ماستر كارد المتخصصة بالبطاقات الائتمانية، يوم الأحد، أن إجمالي نفقات الأمريكيين في "الجمعة السوداء" بلغ 23 مليار دولار، وهو ما يزيد بنسبة 9% عن العام الماضي.

وفقاً للاتحاد الوطني لمبيعات التجزئة في الولايات المتحدة الأمريكية (NRF)، فقد بلغ عدد الأشخاص الذين تسوقوا في هذا اليوم 116 مليون أمريكي.

واكتظت شوارع المدن الأمريكية في "الجمعة السوداء"، التي وافقت الجمعة الرابعة من شهر نوفمبر الجاري، باختناقات مرورية كبيرة وصفوف طويلة أمام المحال والمتاجر.

وظهر تقليد "الجمعة السوداء" في عام 1924، عندما نظمت سلسلة متاجر (Macy) في نيويورك موكباً بمناسبة "عيد الشكر" شارك فيه سانتا كلوز (أو بابا نويل). ولوحظ أن المبيعات خلال العرض زادت بشكل ملحوظ، وبعد ذلك أصبح العرض حدثاً وتقليداً سنوياً.

وفي وقت لاحق، بدأت العديد من المتاجر في اليوم التالي لتنظيم عرض "الشكر" السنوي بتقديم خصومات كبيرة لجذب المستهلكين.

ونتيجة ليوم التخفيضات الكبيرة بدأ الكثير من الناس يطلبون إجازة من العمل، وكان هذا اليوم هو نفس يوم "الجمعة السوداء".

أما مصطلح "الجمعة السوداء" فيعود أصله إلى ستينيات القرن الماضي، حين بدأت شرطة فيلاديلفيا بتسميته بهذا الاسم لكثرة خروج الناس للتسوق ولكثرة الحوادث والسرقات والاختناقات المرورية في ذلك اليوم.

وبعد عدة سنوات، أطلقت شرطة فيلاديلفيا هذا الاسم بشكل رسمي على أول جمعة بعد أعياد الميلاد، واستخدمت حافلات الشرطة لتوجيه الناس وحثهم على الهدوء وتجنب افتعال المشاكل.

مكة المكرمة